ادعية لتعجيل الزواج

ادعية لتعجيل الزواج

هناك الكثير من ادعية لتعجيل الزواج ولكن الأفضل هي الأدعية المستحبة لتعجيل وتسريع الزواج من شخص معين أو للعانس المرأة التي تأخر زواجها، وهناك طرق كثيرة لتعجيل الزواج فمثلاً اذا كنت تريد الزواج أولا فعليك بالصوم والالتزام بالطاعات وما أمر الله به والثقة بالله كثيراً ومن ثم الدعاء له وبأذن الله تعالى سيستجيب لدعائك لا تيأس اخي الكريم واجعل ثقتك في الله كبيرة وادعوا بأنسب دعاء تعجيل الزواج لنفسك سوى للمرأة العانسة أو للرجل الأعزب بالزواج بأسرع وقت مع توسلك لله سيستجيب لدعائك.

ادعية لتعجيل الزواج

نضع أولاً قائمة ادعية لتعجيل الزواج بأسرع وقت للمرأة أو للرجل يُمكنك الدعاء بها والتوسل لله سبحانه في صلاتك وقيامك فهي من الأدعية المستحبة من القرآن والسنة النبوية.

  • اللهم يا فارج الهم ويا كاشف الغم يا ربنا ورب كل شيء، سبحانك تباركت وتعاليت، اللهم إني أسألك يا فرد يا صمد، بأن تعجل بزواجي وترزقني الزوج الصالح العفيف الشريف الذي ترضه لي، يا كاشف غمي ارزقني من حيث لا أحتسب يا الله باسمك الوهاب الرزاق ارزقني بالزوج التقي النقي إنك على كل شي قدير.
  • اللهم ارزقني في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي وتكشف بها كربتي وتغفر بها ذنبي وتصلح بها أمري وتغنني بها فقري وتذهب بها شري وتكشف بها همي وغمي وتجمع بها شملي مع زوج صالح طيب القلب وتبيض به وجهي أو تجمع بيننا وبين أزواجنا عاجلاً غير اجل و تعجل نصيبي يا أرحم الراحمين.
  • ربي إني أشكو إليك تأخر زواجي وقلة حيلتي وكلام الناس عني، أنت ارحم الراحمين ورب المستضعفين وأنت ربي إلى من تكلني؟ إلى قريب يتجهمني أم إلى عدو ملكته أمري إن لم يكن بك علي غضب فلا اريد يا كريم غير الرزق بالزوج الصالح فقد تأخر زواجي يا كريم يا حليم وأعوذ بنور وجهك الذي أشرقت به الظلمات واصلح أمري بالدنيا والآخرة أن لا تنزل علي غضبك أو يحل بي سخطك، لك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بك.
  • اللهم هب لي من لدنك زوجاً هيناً ليناً ديناً مرفوع ذكره في السماء والأرض وارزقني منه ذرية صالحة طيبة عاجلاً غير آجلاً إنك سميع الدعاء، اللهم ارزقني زوجاً تقياً نقياً مخمون القلب.
  • اللهم اقذف في قلبي رجاؤك واقطع رجائي عمن سواك ، حتى لا أرجو أحدا غيرك ، اللهم ما ضعفت عنه قوتي و قصر عنه علمي و لم تبلغه مسألتي و لم تنته إليه رغبتي مما أعطيت أحدا من الأولين أو الآخرين فخصني به يا أرحم الراحمين.
  • وأسألك بأسمائك يا جليل، يا جميل، يا كفيل، يا عزيز، يا لطيف، يا مليك، يا ظهير، يا منير، يا نصير، يا معين، سبحانك لا إله إلا أنت الزوج الصالح التقي النقي وعجل بزواجي يا رب العالمين، ويا دليل المتحيرين، يا غياث المستغيثين، يا صريخ المستصرخين، يا أمان الخائفين، يا عون المؤمنين، يا راحم المساكين، يا مجير المستجيرين، يا ملجأ العاصين، ارزقني بالزوج الصالح يا كريم.

دعاء تعجيل الزواج قصير

اذا كنت تبحث عن أفضل ادعية لتعجيل الزواج قصيرة لوضعها بشكل حالات أو الدعاء بها فهذه القائمة تحتوي على هذا النوع من الدعاء لتسريع الزواج بأذن الله تعالى.

  • اللهم ارزقني بالزوج الذي هو خير لي وأنا خير له في ديني ودنياي ومعاشي وعاقبتي وعجل به يا كريم.
  • اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين زوجي اللي يكون غني بدينه و أخلاقه وماله و يهنئني ويسعدني ويفرح قلبي .
  • يا من أمره بين الكاف والنون وإذا أراد شيئاً قال له كن فيكون ارزقني بزوج صالح وذرية صالحة تقر يهما العيون .
  • اللهم إني أسألك باسمك الأعظم هو انك الله لا إله إلا أنت الفرد الصمد الذي لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفؤا احد أن ترزقني الزوج الصالح الذي يعينني على طاعتك و يعينني على تربية الذرية الصالحة .
  • يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعالاً لما يريد أسألك بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام وبنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك أن ترزقني الزوج الصالح والذرية الصالحة الطيبة.
  • اللهم إني أعوذ بك من بواري وتأخر زواجي وبطئه وقعودي وأسالك أن ترزقني خيراً مما استحق من الزوج ومما آمل وان تقنعه وأهله بي و تقنعني و أهلي به .
  • اللهم اشرح صدور أولاد ادم وبنات حواء، اللهم ارزقني الزوج الصالح الذي تحبه وترضه.
  • يا رب يا رحيم يا قادر على كل شي يا ذا الجلال و الإكرام أن ترزقني وترزق جميع بنات المسلمين زوجة صالحاً عاجلاً غير آجل.
  • يا رب ارزقني و لا تحرمني وسكن نفسي واسترني في الدنيا و الآخرة وأغنني بحلالك عن حرامك .
  • اللهم أني أسألك زوجاً صالحاً ممن ترضه من الرجال عندك وممن تقر به عيناي وعيناه تقر بي.

ماذا افعل لتعجيل زواجي؟

اذا كنت تتساءل ما هي أنسب طريقة لتعجيل وسرعة الزواج من شخص معين أو غير معين قم بتنفيذ وقراءة والعمل بهذه الطرق والأدعية المستحبة لتعجيل الزواج بأسرع وقت.

اقرأ وردد هذه الكلمات :

سبحانك لا إله إلا أنت الغوث الغوث اللهم ارحم ضعفي يا أكرم الأكرمين يا رب العالمين زوجني يا كريم

يا ودود يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد اللهم إني بك استغيث اللهم إني بك استغيث اللهم إني بك استغيث أن ترزقني و أخواتي بالزوج الصالح اللهم آمين

اللهم يا دليل الحائرين ويا رجاء القاصدين يا كاشف الهم ويا فارج الغم اللهم زوجنا و اغننا بحلالك عن حرامك

قراءة هذه الآيات – آيات الزواج 100 مرة يوميا في الصباح والمساء :

سورة الأنفال ” لو أنفقت ما في الأرض جميعا ما ألفت بين قلوبهم و لكن الله ألف بينهم إنه عزيز حكيم ” (63)

سورة الروم “و من آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها و جعل بينكم مودةً و رحمةً إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون”(21)

سورة الذاريات “و من كل شيء خلقنا زوجين لعلكم تذكرون “( 49)

سورة القصص “و ربُك يخلق ما يشاءُُ و يختارُ ما كان لهم الخيرةُ سبحان الله و تعالى عما يشركون ” (68)

سورة الإنسان “و ما تشاءون إلا أن يشاء الله إن الله كان عليماً حكيماً ” (30)

سورة الأنبياء “لا اله إلا أنت سبحانك أنى كنت من الظالمين “(87)

سورة النبأ “و خلقناكم أزواجا “(8)

سورة الفرقان “ربنا هب لنا من أزواجنا و ذرياتنا قرة أعين” (74)

سورة الأنبياء “ربى إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين “(83)

سورة يوسف ” إنما أشكو بثي و حزني إلى الله و أعلم من الله ما لا تعلمون “(86)

سورة الأعراف ” هو الذي خلقكم من نفس واحدة وجعل منها زوجها ليسكن إليها “(18)

لابد الاستغفار واشدد على مسألة الاستغفار لان الله يفرج به الكروب وييسر به السبل وعندما ذكر الله فضائل الاستغفار في سورة نوح قال ويمددكم بأموال وبنين والبنين لا تأتي الا بالزواج فكون الاستغفار اقرب من سورة البقرة في تحصيل المراد، و احسنوا الظن بالله فهو عند ظن عبده به، والله الموفق.

نشر بتاريخ
error:
X