الخوف من الرقص

الخوف من الرقص 1
جدول المحتويات

ما هو الخوف من الرقص ؟ بالانجليزية Chorophobia او يسمى رهاب الرقص او فوبيا الرقص هو خوف غير عقلاني وغير طبيعي من الرقص، وغالبا ما تقوم على عدم الرغبة على الرقص ، وفي بعض الاوقات قد تقوم للرقص اذا كنت فقط متحمس. الخوف من الرقص امام الناس او الجمهور او في الحفلات والمناسبات او في الاعراس هو أيضا الخوف من الرقص في أي شكل أو نوع واليوم نعرض لك اسباب و اعراض وعلاج الخوف من الرقص ونتمنى لك الشفاء وشكرا لزيارتك .


# الخوف من الرقص :
[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″]
1 أعراض الخوف من الرقص :
الأشخاص الذين يعانون من فوبيا الرقص يفعل أي شيء وكل شيء كل هذا لتجنب الرقص . على أية حال، الشخص لايمكن أن يؤدي الرقص امام الناس او في الخارج.
الأعراض المعتادة هي ضيق في التنفس، وسرعة التنفس، وعدم انتظام ضربات القلب، والتعرق، والغثيان، والذعر، وتجنب واختيار أماكن الرقص المكشوفة .
[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″]
2 أسباب الخوف من الرقص :
يتسبب عموما رهاب الرقص من قبل بعض التأثيرات في حياة الشخص من خلال وسائل الإعلام والسينما وتجارب الطفولة وخبرات الأسرة، والكتب، والأحداث والأخبار، الخ
وكثيرا ما يرتبط السبب مع المخاوف الأخرى، مثل الخوف من الحرج (أو الرهاب الاجتماعي) أو الخوف من الحشود او التركيز ونظر الناس له .
[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″]
3 علاج الخوف من الرقص :
علاج الرهاب من الرقص يمكن أن يختلف على نطاق واسع، استشارة الطبيب المعالج الطبيب النفسي . ويمكن علاج الخوف ان تكون انت السبب في ذالك بالتحدث مع نفسك والثقة بنفسك وقدراتك .

نشر بتاريخ
error:
X