تعزية لأهل الميت

الكثير عند وفاة شخص ما عَزيز يبحث عن تعزية لأهل الميت فيها من المواساة لاهل الميت والدعاء للميت لهذا نحن اليوم نضع الكثير من التعازي الجميلة تصبر أهل المتوفي. هناك ايضاً دعاء لأهل الميت بالصبر والسلوان رائعة ذات كلمات نادرة في التعزية والصبر لما قدره الله لهم. يمكنك بها ان تشاركهم حُزنهم وتخفف عنهم ايضاً بالدعاء لميتهم بالرحمة والمغفرة وقراءة الفاتحة ايضاً في نفسك شاركها الأن معهم على شكل رسائل جوال أو عبر المنشورات او على واتس اب. من المناسب جداً الدعاء للميت والاستغفار لهُ فقد امرنا الله بهذا لان كل شخص متوفي يحتاج لها جداً لا تنسى اليوم مواساه اهلك والاقارب بهذه التعازي. سنضع لك هنا تعزية لأهل الميت طويلة ومن ثم نضع لك قصيرة لتناسب ما ريده او ما فكرّت به قبل البحثَ كما هي مناسبه للمتوفي الذكر أو الانثى.

تعزية لأهل الميت :

تعزية لأهل الميت طويلة :

من الجميل أن تشارك تعزية طويلة لأهل الميت لأنك ستعبر عن حُزنك وتأثرك ايضاً ودعائك المكثّف للميت فيها الآن يمكنك مشاركتها عبر الواتس اب او انزالها منشورات على فيس بوك الخاص بك.

  • أكرمكم الله تعالى بالدعاء لها و برها بعد موتها بما تطيقون فلا تنسوها أبدا يا أخي من دعائكم و من كل عمل صالح يصلها أثابكم الله برها و باعد بينها و بين النار كما باعد بين المشرق و المغرب و غفر لها و رحمها إنا لله وإنا إليه راجعون.
  • الله المستعان ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وحسبنا الله ونعم الوكيل إن لله ما أخذ وله ما أعطى وكل عنده بأجل مسمى فاصبر واحتسب وأسأل الله لها السعادة الأخروية بدون حساب ولا سابقة عذاب وإن شاء الله تعالى منعمة برزخيا الآن رزقكم الله الصبر والسلوان وأغدق عليهم من النعم والخيرات، ويسر أموركم ورفع درجاتكم آمين.
  • لله ما أخذ وله سبحانه وما أعطى وكل شىء عنده بأجل مسمى أسأل الله تبارك وتعالى أن يغفر لها ويرحمها ويرزقها الفردوس الأعلى من الجنة وأن يصبر ذويها وأهلها ولا يفتنا بعدها إنه ولى ذلك ومولاه ولا حول ولا قوة إلا بالله.
  • رحم الله ميتكم أن لله وأن أليه راجعون اللهم ارحمها واغفر لها وتقبلها عندك يا أرحم الراحمين أحسن الله عزائكم وغفر لفقيدتكم وابدلها دار من داره الله يثبتكم ويجبر ما اصابكم سلواكم انها سبقتكم للجنه أن شاء الله.
  • رحمه الله ميتكم وتجاوز عنه وتقبل منه وجعل ما قدم في ميزان حسناته يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم  ولعل كل من انتفع بعلمه فهو كالولد الصالح له والباقي من بعد مماته يدعو له بالخير كما في حديث نبينا صلى الله عليه وسلم.
  • إن العين لتدمع والقلب ليحزن ولا نقول إلا ما يرضي ربنا لا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم إنا لله وإنا إليه راجعون نسأل الله تعالى أن يتغمده برحمته ويعمه بمغفرته ويتقبله بمرضاته وأن يحشره مع الصالحين تحت لواء سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم.
  • نسأل الله العلي القدير أن يتغمده فقيدكم بواسع الرحمة والمغفرة وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله و ذويه الصبر والسلوان وإن لله وإن إليه راجعون نسألكم الدعاء له عن ظهر الغيب.
  • اللهم آنس وحدته وآنسه في وحشته وآنسه في غربته اللهم أنزله منزلا مباركا و أنت خير المنزلين و أنزله منازل الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولئك رفيقا اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة و لا تجعله حفرة من حفر النار اللهم افسح له في قبره مد بصره و افرش قبره من فراش الجنة اللهم أعذه من عذاب القبر و جاف الأرض على جنبيه واملأ قبره بالرضا و النور و الفسحة و السرور اللهم قه السيئات و اخلفه في عقبة في الغابرين و اغفر لنا و له يا رب العالمين و افسح له في قبره و نور له فيه اللهم إن عبدك في ذمتك و حبل جوارك فقه فتنة القبر و عذابه و آته برحمتك الأمن من عذابك حتى تبعثه إلى جنتك يا أرحم الراحمين.
  • إنا إليه راجعون نسأل الله تعالى أن يتغمده برحمته ويعمه بمغفرته ويتقبله بمرضاته وأن يحشره مع الصالحين تحت لواء سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم أسأل الله أن يرحمه ويغفر له ذنوبه ويرفع درجته ويرزقه الفردوس الأعلى اللهم باعد بينه و بين خطاياه كما باعدت بين المشرق و المغرب و نقه من خطاياه كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم غسله من خطايه بالماء و الثلج و البرد.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون في هذا الظرف العصيب ظرف فقدان الغالي الذي لا يعوض يحسن أن تواسي القلوب المقدرة للمصاب من تعلم أنه في بؤرة زوبعة المصيبة كلنا ثقة في إيمانك اخي لكن الأخذة قوية والمصاب جلل من هنا ندعو الغفور الرحيم أن يتغمد المرحوم برحمته الواسعة ويجزيه خيرا عن التربية الحسنة لذريته ويسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا ألهم الله الأسرة الكريمة الصبر والسلون إنه سميع مجيب.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بمقدار أتقدم لك أختي بأحر التعازي القلبية في وفاة والدك, وأسأل الله أن يصبر قلوبكم ويثبتكم ويكتب أجركم ويتغمد فقيدكم برحمته التي وسعت كل شيء إنه على كل شيء قدير هكذا هي الدنيا جبلت على كدر فالحمد لله على قضاءه في كل حال.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون أعظم الله أجركم وأحسن عزاءكم أختنا رحم الله والدك وأسكنه فسيح جناته وجعل قبره روضة من رياض الجنة لله ما أعطى ولله ما أخذ وكل عنده بأجل مسمى فلتصبروا ولتحتسبوا.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون إن لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى اصبري واحتسبي اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالثلج والماء والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
  • أسأل الله إن يغفر له ويجعل قبره روضه من رياض الجنه ويتقبله بواسع رحمته ويريه مقعده في الجنه أمين يارب العالمين.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون وأحسن الله عزاء أختنا وربط على قلبها وثبتها وأثبت لها أجر مصابها ورحم والدها وبلغه من الرحمة والرضوان أقصى ما يؤمله في الله ووقاه من كل سوء ومخوف.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون صبركم الله أختنا العزيزة وأحسن عزاءكم وغفر لوالدكم وأكرم نزله ووسع مدخله إنه جواد كريم رحيم.
    إنا لله وإنا إليه راجعون عظم الله أجرك أختي الكريمة وغفر لوالدك ورحمه رحمة واسعة وجعل قبره روضة من رياض الجنة وأفسح له فيه مد بصره وألهمكم الصبر على هذا المصاب الجلل ففقد الأبوين مصاب لا يقدر قدره إلا من اكتوى بلوعته وحرقته فاصبري واحتسبي وأكثري من الدعاء له جمعنا الله بآبائنا وأمهاتنا في مستقر رحمته وغفر لهم ولنا ورزقنا برهم أحياء وأمواتا تعازي الحارة لك ولجميع أفراد الأسرة الكريمة ربط الله على قلوبكم جميعا وألهمكم الصبر.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون عظم الله اجركم وغفر الله لميتكم اصبرو واحتسبو لله ما اخذه وله ما اعطى كل عنده بأجل مسمى
    اسأل الله ان يغفر لوالدي ووالدك ولجميع المسلمين الاحياء منهم والميتين.
  • لا حول ولا قوة الا بالله انا لله وانا اليه راجعون اسأل الله بوجهه الكريم ان يرحمه رحمة واسعه ويسكنه جنات تجري من تحتها الانهار عظم الله اجركم وأحسن الله عزائكم والله يرحم جميع موتى المسلمين.
  • عظم الله اجرك ورحم الله والدك وتذكر ان والدك في امس الحاجه لك الان انت عمله الصالح ان شاء الله فبر بوالدك من خلال الدعاء له والصدقه والمحافظه على دينك.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم اسئل الله الواحد الاحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد بجلال نور وجهه العظيم وبجلاله الكريم ان يغفر له ويرحمه ويثبته بالقول الثابت ويجعل قبره نورا وروضة من رياض الجنة ويدخله الجنة بغير حساب إنه ارحم الراجمين ورحمته سبقت غضبه وهو ذو الجلال الإكرام اللهم امين.
  • لا حول ولا قوة الا بالله انا لله وانا اليه راجعون اسأل الله بوجهه الكريم ان يرحمه رحمة واسعه ويسكنه جنات تجري من تحتها الانهار عظم الله اجركم وأحسن عزائكم.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون رحمه الله رحمة واسعة وأبدله دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من أهله هذا حال الدنيا جميعنا زوار فيها ولا يبقى إلا العمل الصالح والولد الصالح واخي نال الحسنيين رحمه الله.
  • رحم الله ميتكم اللهم امنه من فزع يوم القيامة ومن هول يوم القيامة وأجعل نفسه أمنة مطمئنة ولقنه حجته اللهم اجعله في بطن القبر مطمئن وعند قيام الاشهاد أمن وبجود رضوانك واثق وإلي أعلي درجاتك سابق اللهم اجعل عن يمينه نورا حتي تبعثه امن مطمئن في نور من نورك اللهم انظر اليه نظرة رضا فإن من تنظر إليه نظرة رضا لا تعذبه ابدا.
  • احسن الله عزاكم وعظم اجركم هذا اخي طريق كل كائن حي اصبر واكثر الدعاء والصدقه ما استطعت جزاك الله خير اللهم اغفر لميتكم وامواتنا واموات المسلمين اللهم ارحمهم اللهم وسع قبورهم واجعلها روضه من رياض الجنه اللهم اجمعنا بهم في عليين.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون عظم الله اجركم وغفر الله لميتكم اصبروا واحتسبوا لله ما اخذه وله ما اعطى كل عنده بأجل مسمى اسأل الله ان يغفر لوالدي ووالدك ولجميع المسلمين الاحياء منهم والميتين.
  • اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات المسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات اللهم اغفر لها وارحمها واغسلها بالماء والثلج والبرد ونقها من الذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس لله ما أخذ ولله ما أعطى أعظم الله أجركم وأحسن الله عزائكم وغفر الله لميتكم وإنا لله وإنا إليه راجعون.
  • أشهد ان لا اله الا الله و أن محمد رسوال الله و إنا لله و إنا إليه راجعون اللهم اغفر لها وارحمها و اعف عنها واكرم نزلها ووسع مدخلها واغسلها بالماء والثلج والبرد و نقها من الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس و أبدلها دارآ خيرآ من دارها و أهلآ خيرآ من أهلها و زوجآ خيرآ من زوجها و قها فتنة القبر وعذاب النار انا لله وانا اليه راجعون.
  • اللهم أغفر لها و ارحمها و اعف عنها و أكرمها اللهم وسع مدخلها و ادخلها الجنة و اغسلها بالثلج و الماء والبرد اللهم يمن كتابها و هون حسابها و لين ترابها و ثبت أقدامها و ألهمها حسن الجواب اللهم طيب ثراها و اكرم مثواها واجعل الجنة مستقرها و مأواها اللهم نور مرقدها و عطر مشهدها و طيب مضجعها اللهم أنزل السكينة والصبر والسلوان والاحتساب على قلوب ذويها وأقاربها برحمتك يا أرحم الراحمين وانا لله وانا إليه راجعون.
  • اللهم اغفر لها وارحمها واغسلها بالماء والثلج والبرد ونقها من الذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وجازها بالحسنات احسانا وبالسيئات عفوا وغفرانا وأبدلها دارا خيرا من دارها واجعل قبرها روضة من رياض الجنة وافتح لها ابوابا من الجنان لا تغلق ابدا أعظم الله أجركم وأحسن الله عزائكم.
  • ان لله وانا اليه راجعون الله يرحمها و يتغمد روحها الجنة و يجمعنا بها في مستقر رحمته اللهم اغسلها بالماء و الثلج و البرد اللهم تجاوز عن عبدك الضعيف.
  • لله ما أخذ وله سبحانه ما أعطى وكل شىء عنده بمقدار اللهم هون عليه ظلمة القبر وأجره من عذاب القبر وأدخله الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب اللهم صبر ذويه وأهله ولا تفتنا بعده وارحمنا اللهم إذا صرنا إلى ما صار إليه برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • لله ما أخذ ولله ما أعطى لا بأس عليكم والحمد لله إذ قال في محكم تنزيله إخوانا علىٰ سرر متقابلين ففي مثل هذا عظيم سلوى وعريض طلب وسعي ورجاء.
  • انا لله وانا اليه راجعون تغشاه الله بواسع رحمته وجعل اعماله فى ميزان حسناته وجمعنا به والمسلمين فى مستقر رحمته
    فى ذلك اليوم الذى يقول الله فيه يوم لا يخزي الله النبي والذين آمنوا معه نورهم يسعى بين أيديهم وبأيمانهم يقولون ربنا أتمم لنا نورنا واغفر لنا إنك على كل شيء قدير.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون ، عظم الله أجركم وأحسن الله عزاءكم وجبر مصابكم أخي الكريم اللهم اغفر لها وارحمها وعافها واعف عنها وأكرم نزلها ووسع مدخلها واغسلها بالماء والثلج والبرد ونقها من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وابدلها دارا خيرا من دارها وزوجا خيرا من زوجها وأهلا خيرا من أهلها واجعل قبرها روضة من رياض الجنة لا حفرة من حفر النار اللهم جازها بالحسنات إحسانا وبالسيئات عفوا وغفرانا ولموتانا وموتى المسلمين آمين.

تعزية اهل الميت قصيرة :

البعض قد يُريد تعزية قصيرة ليُعزي ويواسي بها اهل الميت على رسائل الجوال مثلاً او على حالات الواتس اب هنا نضع لك الكثير من التعازي القصيرة والمناسبة لوفاة الاب او وفاة الام او وفاة صديق و صديقة لآ كنها مختلفة قليلاً بحجمها واسلوبها في التعزية والدعاء بالشكل القصير.

  • اللهم اغفر له وأسكنه فسيح جناتك واجعل علمه وعمله شفيعا له يوم القيامة اللهم امين.
  • انا لله ونا اليه راجعون ربي ارحمه وعافه واعف عنه ربي أكرم نزله وارفع منزلته ربي لا تؤاخذه بلطفك وتجاوز عنه بمودتك.
  • انا لله وانا اليه راجعون قدر الله وما شاء فعل اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناتك.
  • رحمه الله رحمة واسعة و عفا عنه و غفر له اللهم أسألك أن تدخله الجنة و أن تجمعنا به فيها.
  • لا حول ولا قوة إلا بالله رحمه الله ووسع عليه قبره و اعلى منزلته إنا لله وإنا إليه راجعون ولاحول ولا قوة إلا بالله اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارحمه وأكرم نزله وأبدله دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من أهله.
    اللهم اني أسألك باسمك الأعظم وبأسمائك الحسنى وصفاتك العليا أن تغفر لأخينا وتدخله جنة الفردوس بلا حساب ولا عذاب يا رب العالمين يا أرحم الراحمين.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون نسأل الله سبحانه وتعالى ان يغفر له ويدخله الجنة دون حساب ويجمعنا وإياه على سرر متقابلين.
  • سبحان الحي الدي لا يموت اللهم ارحمه واغفر له وتجاوز عنا وعنه يا كريم اللهم اكتب له بكل لحظة قضاها في سبيلك وكل حرف كتبه لنصرة دينك صدقة جارية له مباركة إلى يوم الحساب اللهم اخلفه في اهله وكن معهم يا الله.
  • اللهم ارحمه واغفر له وتجاوز عنا وعنه يا كريم اللهم اكتب له بكل لحظة قضاها في سبيلك وكل حرف كتبه لنصرة دينك صدقة جارية له مباركة إلى يوم الحساب اللهم آمين.
  • نسأل الله أن يرحمه ويغفر له وأن يوسع له في قبره وينور له فيه.
  • أحسن الله عزاءكم وعظم أجركم وغفر لميتكم وجبر مصيبتكم.
  • الله يرحمه ويغفر له ويتجاوز عنه ويغسله بالماء والمطر ويوسع له في قبره ويتجاوز عنه احسن الله عزاكم ورحم ميتكم.
  • لا حول ولا قوة الا بالله انا لله وانا اليه راجعون اسأل الله بوجهه الكريم ان يرحمه رحمة واسعه ويسكنه جنات تجري من تحتها الانهار عظم الله اجركم وأحسن الله عزائكم . والله يرحم جميع موتى المسلمين.
  • أسأل الله إن يغفر له ويجعل قبره روضه من رياض الجنه ويتقبله بواسع رحمته ويريه مقعده في الجنه أمين يارب العالمين.
  • يارب يرحمه و يغفر له ويسكنه فسيح جناته وفي الفردوس الأعلى إن شاء الله.
  • إنا لله وإنا اليه راجعون عظم الله اجركم واحسن الله اعزكم اللهم ثبته عند السؤال واجعل قبره روضة من رياض الجنة.
  • رحمك الله وجمعنا بك في جنات النعيم اشتقنا لك أسأل الله العظيم مثل ما جمعنا في هذه الحياة الدنيا أن يجمعنا بك في أعلى الجنان في الفردوس الأعلى.
  • أحسن الله عزاءك وأخلف عليكم في مصيبتكم وتغمد الوالد برحمته ومغفرته وألهم الأسرة جميعا الصبر والاحتساب.
  • عظم الله أجرك ،وأحسن عزاءك وأخلف عليك خيرا..اصبري واحتسبي.
  • إن لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى اصبري واحتسبي رحمه الله رحمة واسعة.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون رحمه الله  تعالى وغفر له اصبري واحتسبي وعليك بالدعاء له دائما.
    إنا لله وإنا إليه راجعون عظم الله أجركم أختي وصبرك على ما أصابك الله يرحمه ويغفر له ويجعل مثواه الجنة.
  • لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم إنا لله وإنا إليه راجعون عزاؤنا الخالص أختنا الكريمة رحم الله والدكم وغفر له.
  • غفر الله له ورحمه وأسكنه فسيح جناته ورزقكم الصبر والسلوان على فراقه إنا لله وإنا إليه راجعون.
  • أحسن الله عزاكم ورحم الله ميتكم رحمة واسعه وغفر ذنبه يارب وجميع موتانا وموتى المسلمين ياكريم ياأرحم الراحمين.
  • احسن الله عزائكم وغفر لميتكم معوضين بخير اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه وثبته عند السؤال وعلى الصراط.

335 مشاهدات