رسائل الام لابنها

رسائل الى ابني الحبيب نضعها لكِ لنسهل عليكِ عزيزتي الام عناء البحث اُقتبست من اروع كلمات الام لابنها من الحُب والنُصح وكل شيء جميل يأتي من الأم. هنا يمكنكِ مشاركتها مع ابنك الغالي عبر رسائل الجوال او الواتس اب او اينما تريدين ستزداد ثقتهُ في نفسه بدعواتك وكلماتك الرائعة. إختاري الان رسالة الى ابني تناسبة تماماً وتناسب الحب والشوق والتضحية منك اليه.

رسائل من الام للإبن :

الأن بعد أن تقرأيها قرري أيً من هذه الرسائل ستُرسلينها الى فلذة كبدك الى الشاب الطموح الذي حلمتي أن تريه على ما هو الأن هناك ايضاً رسائل عتاب للابن نوعاً ما يمكنك أن اردت استخدامها مع كلمات من النصيحة والحب.

  • ابني الغالي حفظك الله ورعاك دعوت الله لك دوما أن تنير حياتي وكان دعائي لله سبحانه وتعالى دائما ان يرزقني طفلا ليكون عونا لي فوهبني الله تعالى ابنا رائعا بل ورجلا خلوقاً.
  • الى إبني الغالي الأعز من من روحي على نفسي إلى إبني الأكبر حبي الأكبر مثلك يا غاية سعادتي يا أجمل أحلام سنيني ستبقى أنت مهما كبرت في فؤادي وأعماقي.
  • يابني آمل أن تكون اللبنة الصالحة التي يكتمل بها البنيان والله أرجو أن يجعلك خيرا مما أرجو هو مولاي وهو يهدي السبيل.
  • يا قمر حياتي يا إشراقة نفسي أنت شمسي تشرق في أرجاء قلبي كل صباح وأنت قمري يرسل سنا نوره في فؤادي كل مساء ولدي الحبيب يا فلدة كبدي يا فرحة أيامي.
  • ابني الغالي اعلم انك هدية الله لي وأن الله تعالى غرس حبك في قلبي من قبل ان يرى وجهك الدنيا فسبحانه يرزق من يشاء بغير حساب وقد رزقني اروع مافي الحياة ابنا هو قرة العين وفلذة الكبد وبهجة القلب فماذا اتمنى بعد ذلك وأنا لدي الدنيا ومافيها.
  • عندما يحل اليوم الذي ستراني فيه عجوزا أرجو أن تتحلى بالصبر وتحاول فهمي إذا أتسخت ثيابي أثناء تناولي الطعام إذا لم أستطع أن أرتدى ملابسي بمفردي تذكر الساعات التي قضيتها لأعلمك تلك الأشياء.
  • أنت العمر وأنت الصبر و أنت نظر عيني يا نور عيني عندما أهديك أحرفي هاذه أجدها لاتعطي مثل الذي في وجداني أهنئ نفسي بك والإعتزاز يغمرني نعم الحصاد لزرع فيك رجلا.
  • هذه كلماتي من تراك بقلبها وروحها زين الشباب إبني خلي هدفك جنتك ربك جعلها تحت أقدام والدتك أمنيتي أن أراك رجلا تتمثل فيه كل الصفات الحميدة أدامك الله لي يا إبني.
  • كحبة في باطن التربة رعتك يداي ورايتك تنمو يوما بيوم اودعك بدعاء ويقلقني غيابك عن ناظري حلمت لك بغد مشرق وعملت جهدي كي تبلغه حين كبرت اسعدني وانا اراك شابا يافعا زهوت بغرسي بثمار اينعت.
  • ياترى كيف أنت وأوسط أبواب الجنة يوم فراق دنياك ، هل تأملت وأنت تضع يدك في جيبي بكل جرأة وتأخذ ما تريد وذلك علي قلبي أحب من الماء البارد للهيمان الصادي.
  • ياحبة القلب يامن رآك قلبي وعشقك قبل ان تراك عيناي يامن حملتك يداي واحتواك حضني ورعتك عيناي وحرسك قلبي توقظني دقات قلبك من اعماق نومي تسعدني بعمق بسمة فرح على ثغرك الرقيق.
  • إليك يا فلذة كبدي وحشاشة فؤادي فلكم كنت أتمني أن ترمقك عيناي ويطرب لك قلبي وأنت نطفة لم تخلق بعد فأنت الحقيقة بعد حلم وأنت الفرحة بعد طول انتظار بالأمس لم تكن شيئا مذكورا واليوم أتأمل فيك وأطمع أن تكون غدا في عداد خير الرجال.
  • ولدي ونبضي حين تبعد تذكرني كل دقائق ايامي بدقائق حركاتك وسكناتك هنا حبوت وهاهنا لهوت وهناك تشاجرت وهنا فوق سريرك غفوت وهناك كنت تذاكر وانا احلم وادعو طال سجودي وانا ادعو ان يقر الله عيناي بك دعوت الله ان تكون عملي الصالح بعد وفاتي.
  • يا ابني الحبيب يامن حملتك في حشايه وتحملت لجلك الالم بكل رضايه يا قطعه مني يا غاية منايه يامن تكفلت لك بالتعب عليك والرعايه واذا مرضت سهرت دموعي معايه اتمنى لنفسي المرض لكن وش السوايه ياحبيبي يانجمه تلمع في سمايه يامن اشتاق لك حتى وانت معايه ضحكتك تزرع في قلبي سعادة البرايا وقولتك ماما توصلني لغاية منايه اشوف بعيونك امل نساني عنايه واشوف في قلبك نور هو بلسمي هو دوايه.
  • إذا تحدثت إليك وكررت نفس الكلمات و نفس الحديث آلاف المرات لا تضجر منى لا تقاطعني وأنصت إلىّ وتحمل تكرار أسألتي عندما كنت صغيرا يا بني كنت دائما تكرر وتسأل وأنا أجيبك بصدر رحب إلى أن فهمت كل شئ.
  • أنت يا بني أوصاك ربك جل وعلا بطاعتي في كثير من الآيات وقرن طاعتي بطاعته تبارك وتعالي فقال عز وجل وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا.
  • ابني الجميل، كُن على ثقة بأنّك إذا ما تمكنت من إنقاذ قلب إنسان من الانكسار فأنت تستحق كلّ ذرة من خيرات ونعم أسبغها ربّنا الكريم علينا، وعلى هذا لا تكُن سببا في انكسار قلب أو بكاء عين أو حُزن يعتري الجبين، ولدي الحبيب أنت دُرّة فأحسن التصرّف مع ذاتك وحاسبها يوما بيوم، وأوصيك كما نصحت من هُم في جيلي بكتابة يوميّاتك باستمرار، لأننا لا نتذكر أمورنا باستمرار ونحتاج إلى الذكريات فهي مُفيدة للبقاء بحالة جيّدة في هذه الحياة المؤلمة بعض الشيء، دوّن بأي وسيلة ستتوفّر في عصرك، ورقة وقلم، أو حاسبا آليا بشكل لا أعرفه، لا يُهم، المُهم أن تكتب يا صغيري، كُن شفافا مع ذاتك ولا تقلق واعتبر يوميّاتك هي خازن أسرارك، واعترف وتُب عن الذنب الذي تقترفه بحق البشر وبحق ذاتك، وناجي ربّ العباد غفران هذه الذنوب.

5805 مشاهدات