علاج

فوبيا الخوف من الموت والمقابر

اولا قبل معرفة اعراض واسباب وعلاج الخوف من الموت او الموتى او القبور يجب عليك التعرف على ما هو رهاب الموت ؟ رهاب الموت هو الخوف المستمر والغير عقلاني تجاه الأشياء الميتة او من الموت ، سواء كان ذلك من الحيوانات أو البشر . في بعض الأحيان والاوقات ، والناس بطبيعتهم يخافون من الموت والأشياء التي تتعلق بالموت مثل التوابيت، ومشاهدة الميت والمقابر ولاكن يحصل الى حد معين وليس الخوف من الموت بشكل غير طبيعي ونتمى لك الشفاء وشكرا لزيارتك .

على الرغم من أنه شعور طبيعي أن يكون الناس خائفين من الأشياء الميتة، ولاكن الخوف المفرط الذي قديشعر خوف هائل ، واضطرابات ،وسورعة دقات القلب و ، والبدء في الارتعاش كلما يرى الأشياء الميتة. رهاب الموت قد لا تؤثر على حياة الناس بشكل كبير، ولكنه يخلق أجواء غير مريحة .
يرتبط رهاب مشاهدة الموتى إلى الخوف من الموت. الفرق بين رهاب الموت ورهاب مشاهدة الموتى يكمن في شيء انة يخاف من الموت مثل الشخص الميت . يحدد رهاب مشاهدة الموتى الخوف من الأشياء الميتة ، ورهاب الموت هو مجرد الخوف من الموت .

# فوبيا الخوف من الموت والمقابر :

[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″]

1 أسباب رهاب الموت :
3549292

  • تتم برمجة رهاب الموت في عقول الناس الذي ليس واعي تماما الذي الذي يجعل اهتماما كبيراً لما يخافونة الناس . وربما يتسبب رهاب الموت للناس من خلال تجربة مؤلمة حدثت في الماضي سواء موت صديق او شخص من المنزل ، وويتم برمجة الخوف من قبل العقل الباطن.
  • من الممكن أن الأشخاص الذين يعانون من رهاب الموت ق يكون سببة مشاهدة حدث كبير او مخيف او اشخاص ماتوا امامة او مشاهدة بالفيديو لشخص ميت او يموت .
  • الأشخاص الذين يعانون من رهاب الموت نادرا ما يتحدثون عن مشاكلهم مع الآخرين ، ولا لحتى الأسرة والأصدقاء المقربين. ومع ذلك، هم بحاجة لطلب المساعدة إذا كانوا يعتقدون أن الخوف سيؤثر على حياتهم .

[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″]

2 أعراض رهاب الموت :
2993

  • عند رؤية الأشياء الميتة تشعر بالارتعاش وتفقد أنفاسك ، و عرق، وتشعر بالذعر وتريد الهروب من ذالك المكان . و تفكير غير عقلاني ان هناك شي سيحدث مع الجثث أو جثث.
  • التجنب من الذهاب إلى المتاحف، وحضور الجنازات، أو الاقتراب من المومياوات. لذلك رهاب الموت يصبح في بعض الأحيان عائقا لك وفي حياتك الاجتماعية .
  • الأشخاص الذين يعانون من رهاب الموت قد تجدهم في عزلة عن العالم الخارجي، فقط لتجنب رؤية الجثث، ومشاهد القبور، اوالمقابر. وعلى هذا الاساس ، هم بحاجة لرؤية وشرح حالتهم لشخص حتي يتمكن من أن يساعدة على التغلب على هذة المشكلة ويحاول عيش حياة طبيعية.

[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″]

 3 علاج رهاب الموت :

1.wix_mp_1024

  • علاج رهاب الموت والخوف من خلال العلاج المعرفي وبمساعدة المعالج والاطباء النفسيين او شخص لدية خبرة في ادخال الثقة للمرضى . وتتم هذة الطريقة تدريجيا و خطوة بخطوة .
  • وإلى جانب هذا العلاج أيضا يجب على المعالج محاولة معرفة مصدر رهاب الموت لهذا المريض . ويجب على المعالج بذل قصار جهده لاستخدام الكلام العقلاني وشرح للمريض ان هذا الخوف من الموتى غير عقلاني وهو شي عادي وليس مصدر للخوف .
  • ويمكن أيضا للمريض التخلص من رهاب الموت من خلال الأدوية. ومع ذلك،لن ننصح ولايمكننا ان نطرح ماهو الدواء او علاج رهاب الموت لأن السبب غير معروف ويجب عليك استشارة الطبيب النفسي وشرح ماهي مشكلتك تجاة الخوف من الموت والموتى . وعلاوة على هذا الدواء هو فقط قادر على قمع أعراض رهاب الموت في وقت قصير .

اترك تعليقاً