فيتامينات ضرورية للجسم

جدول المحتويات
هناك فيتامينات ضرورية ومهمة للجسم ولعمل الجسم بشكل صحيح وصحي يتكون جسم الإنسان من الكثير من المواد التي تحتاج إلى أنواع مختلفة من العناصر للعمل بشكل صحيح. وهناك أنواع مختلفة من العناصر الأساسية التي يمكن أن تساعد بشكل صحيح في الجسم البشري. الفيتامينات هي من المتطلبات الأساسية التي تتوفر في أنواع مختلفة من الفواكه والخضروات. مكملات فيتامين هي ذات قيمة كبيرة لأنها تساعد في أنواع مختلفة من عملية التمثيل الغذائي في الجسم. جسم الإنسان يتطلب كمية مناسبة من الفيتامينات في الجسم لحسن سير العمل. كميات زائدة من الفيتامينات يمكن أن يعيق الجسم في اشكال مختلفة . وهناك أنواع مختلفة من أنواع من الفيتامينات الضرورية للعمل السليم لجسم الإنسان.
# الفيتامينات الضرورية للجسم :

1. فيتامين A للرؤية :


1225
 فيتامين A هو النوع الأول من الفيتامين الضروري لتوفير الرؤية والبصر المناسب. وهي مسؤولة أيضا عن توفير نمو العظام . أنواع مختلفة من المواد الغذائية يمكن أن توفر كمية كافية من فيتامينات أ لجسم الإنسان مثل الجزر والبطاطا الحلوة وغيرها الكثير. تأكد من أن تستهلك كل هذه المواد الغذائية للحصول على عمل أفضل للجسم.

2. فيتامين (ب) للطاقة :

1183

 فيتامين (ب) هو نوع مهم جدا من المواد الغذائية التي هي مفيدة جدا من نواح كثيرة. هذا الفيتامين بوجه خاص هي المسؤولة أساسا عن إنتاج الطاقة في الجسم البشري. مع التمثيل الغذائي السليم في الجسم، ويتم إنتاج الطاقة الضرورية في الأنشطة اليومية. فيتامين (ب) يمكن العثور عليها بسهولة في الحبوب الكاملة، والفاصوليا، والموز، والبطاطا وغيرها الكثير. وهو مفيد أيضا في عملية امتصاص الحديد.

3. فيتامين D لعظام قوية :

1226

 فيتامين (د) هو نوع مهم من الفيتامين التي عادة لا توجد في المصادر الخارجية. على المرء أن يبقى متعمدا على أشعة الشمس في الصباح الباكر من أجل الحصول على فيتامين د وأشعة الشمس هي مصدر عميق من فيتامين (د)، الذي يصبح الشرط الرئيسي لعظام صحية وقوية. وأشعة الشمس توفر ما يكفي من فيتامين D، ويمكن أيضا أن تكون موجودة في الفطر والبيض.

4. فيتامين C لمناعة قوية :

1227
 فيتامين C هو نوع معروف من الفيتامين وهو ضروري جدا للحفاظ على مناعة الجسم البشري بأكمله. مناعة الجسم تجنبك أي نوع من الامراض الصحية. ويمكن الحصول على فيتامين C في أعداد كبيرة من الفواكه. يمكن أن الفواكه مثل الليمون، عصير، الفراولة، الكيوي والعديد من الفواكه الأخرى توفر كمية كافية من هذا الفيتامين. بل هو أيضا مضاد للأكسدة المثالية التي تساعد على إزالة السموم من الجسم.

5. فيتامين K لتخثر الدم :

1228

 فيتامين K هو نوع مختلف من الفيتامين التي تساعد في عدم عملية تخثر الدم في الجسم. ويعمل على عدم تجلط الدم ، اذا تجلد الدم في الجسم يؤدي في نهاية المطاف إلى الموت. يمكنك أن تجد بسهولة هذا الفيتامين بوجه خاص في الخضار الورقية الخضراء مثل البروكلي والسبانخ وغيرها من المصادر.

6. فيتامين E لمرور الدم :

1229

يستخدم فيتامين E كالمعتاد لتغذية الجلد والشعر . ومن المفيد فعلا في مرور الدم بشكل سليم ويساعد على التخلص من السموم في الجسم. هذا النوع من الفيتامين يمكن العثور عليها بسهولة في اللوز. وهي توجد أيضا في مصادر أخرى مثل بذور عباد الشمس والمكسرات وكذلك الطماطم. زيادة كمية هذا الفيتامين للحصول على فوائدها.

7. حمض الفوليك لعمل الخلايا :

1230

 تعتبر الفولات أيضا نوع من الفيتامين الضرورية جدا لعمل الخلايا بشكل صحيح. الدور الرئيسي للحمض الفوليك هو للحصول والحفاظ على خلايا جديدة في الجسم. تناول هذا الفيتامين ضروري جدا للسيدات الحوامل. وهي توجد بسهولة في المواد الغذائية مثل الهليون، والخردل والبقدونس والقرنبيط والطماطم (البندورة). احصل على بعض من هذه الأطعمة لزيادة كمية الفولات في الجسم.

8. فيتامين B12 لتجنب التقرح :

1231
فيتامين B12 نوع مهم من الفيتامينات، والتي تساعد في أنواع مختلفة من الأنشطة في جسم الإنسان. كما أنه يساعد في توفير رؤية سليمة للعين وتجنب وجعها . كما يوفر أظافر قوية وشعر قوي .و فيتامين B12 مفيد جدا للجهاز العصبي المركزي. وهي توجد في المواد الغذائية مثل السلطة والخضراوات البحر والطحالب والخميرة الغذائية.


9. الفيتامينات المعقدة لإنتاجية الطاقة :

1232


 

الفيتامينات المعقدة تحتوي على أنواع مختلفة من الفيتامينات مثل الثيامين، الريبوفلافين، B6، النياسين، وحمض البانتوثنيك. مطلوبة كثيرا لتقديم انواع لازمة من الطاقة للجسم . كل هذه الأشكال المعقدة من الفيتامينات يمكن العثور عليها في الأفوكادو واللبن والبطاطا الحلوة، والسبانخ والموز والفاصوليا والعديد من الفواكه والخضروات. يمكنك الحصول على كل هذه المواد الغذائية لزيادة كمية الفيتامينات المعقدة.

نشر بتاريخ
error:
X