كلام حب الاب لابنته

حبة القلب ومهجة الفؤاد هي الأبنة في قلب الأب لهذا نضع لك عزيزي الأب كلام حب لبنتي من أروع الكلمات التي يُمكن أن تقال لها. حيث تم أختيارها جيداً وبعناية وكما أنها تشّكل نصائح من الاب لابنتة لاكن بطريقة جميلة في التعبير يمكنك أيضاً استخدامها على شكل رسائل حب لبنتي الجميلة من الاب الحنون. الابنة يكون حُبها في قلب أبيها كبير جداً حيث يرى فيها الحب والدلع وكُل شيء رقيق وجميل في الحياة بل يراها كُل حياته.

كلام حب الاب لابنتة

أولاً سنضع لك عبارات حب الاب لأبنتة قصيرة جداً ونوعاً ما لتتمكن من الحصول على الرسالة الجميلة والتي فيها من المعاني الشيء الكبير رغم حجمها.

  • ابنتي يا سلوة الفؤاد و ريحانة الخاطر و حشاشة القلب أبعثُ إليك روحي و أسطرُ لك مشاعري و أنسج لك خيوط حبي.
  • ابنتي نسيتُ الدنيا و نصبها عندما أراك تلعبين بين يدي لوخيّرت بين الدنيا و بين ابتسامتك الحلوة لأخترتُ بأعلى صوتي ابتسامتك فهي كالشمس تعيد الحياة لقلبي و تنير الأمل لدربي .
  • ابنتي يا نبضات الفؤاد و خفقان القلب, يا بسمة ارتسمت على شفاه حياتي و زورقا من حب أبحر في شطآن ذكرياتي.
  • يا ابنتي أنت شرايين تغذّين حياتي أنت شمس سطعت في أفق ذكرياتي يطوف حبك حول قلبي كل لحظة و كلما طاف خيالك أسرعتُ أقبله و أستلمه.
  • ابنتي الحبيبة  يعلم الله كم أحبك يا بُنيّتي وإن الله جل وعلا يحبك فأبشري وهو يريد لك كل الخير فتيقّني واعلمي أن العُود لا يزيده الاحتراق إلا طيبا ولعل الله جل وعلا قد هيّأك لأمر عظيم لا يليق به إلا قلب نضج وعرف ماهية الحياة وتعلّق بربّه جل في علاه فامسحي عنك الدموع.
  • حبة قلبي : لن أحدثك عن البر بالوالدين عموما و لن أذكرك ببر الأم خصوصا فأنت نعم البنت بارك الله لي فيك وحماك ورعاك بعينه التي لا تنام.
  • جئنا إلى هذه الدنيا بُنيّتي لأهداف أرادها الله جل وعلا وهو لا يُسأل عما يفعل وحين أوجدنا الحق تبارك وتعالى صاغ لنا دستور الحياة واضحا جليا لا يزلّ عنه إلا هالك.

كلمات جميله من اب الى ابنته

  • ابنتي إذا كبرت غاية ما أتمناه لك زوجا صالحا , يطير بك الى سماء الأفراح و يشيّد لك قصرا من السعادة فغدا يا ابنتي يبتسم الربيع و تتفتح الزهور و تخضرُّ الأيام هنيئا لك بزوج صالح و ذرية طيبة.
  • بنيتي أنت في زمن كثر فيه الفساد والفتن فاسمحي لي أن أنجو بك وإخوتك من لجّة الشياطين وشركهم.
  • عندما ولدت فرحت بك كثيرا زرعتك برعما في قلبي ورويتك من شراييني ودمعي حتى شببت وغدوت زهرة تفوح عطرا وسحرا وجمالا وان شاء الله تعالى أدبا واتزانا والتزاما.
  • بنيتي يا حبيبتي لقد بررت بك قبل وجودك في الحياة و اخترت لك أبا يحفظ الله عز و جل ثم يهتم بك و يرعاك.
  • إليك يا ابنتي وهبتُ أحاسيسي وساما تتألق على عنقك امرحي فوق بستان فؤادي و غرّدي كالبلبل فوق أغصان ذكرياتي ابنتي أنت شموس في فؤادي لا تغيب أنت نجم في سمائي لا يأفل أنت أنوار في وجداني لا تنطفئ.
  • ابنتي عيشي حياتك عزيزة كريمة و لا ترضين بما دون النجوم فأنت المسلمة العظيمة القوية الصابرة و القمة السامية.
  • ابنتي أنت موكب السرور يزُّف إلى روحي انت غيث المحبة ينهمر في صهريج قلبي أنت نهر الأمل تمتد أمواجه إلى جزيرة نفسي أنت طيف الفرح يشرق أنواره في أعماقي أنت أحرفي الغالية أنت رسالتي الثمينة أنتي قصائدي الجميلة أنت ابداعي و امتاعي انت راحتي و اسعادي.
  • الرضا بالقضاء بُنيّتي هو رأس الأمر والإيمان بأن ما أصابنا لم يكن ليُخطئنا وأن أمر المؤمن كله له خير وأن كل ما هو مقدّر يجب أن نستقبله بقلب مطمئن ونفس راضية.

رسالة حب من اب لابنته

  • ابنتي ودّعتُ الحزن منذ ترّبعت على قلبي و سفكت دماء الهم منذ أطلالك على عيني أنت زهر من حنان و جدول من حب تنداح أمواجه إلى سمعي.
  • ابنتي كلما انشبت الغربة أظفارها في حلقي بدأت أقلّب صفحاتك و أنظر إلى صورتك فتنهمر سيول عيني فتغرق معها أحلامي, إلا صورتك كالزورق تبحر في لجج آهاتي.
  • يا نور عيني الذي لولاه ما عرفت النور أرى بك الدنيا فلا تجعليني أسير فيها كالأعشى يريد أن يهتدي لكنه يضل من العمى مخزيا.
  • ابنتي إذا تساقطت دموعي بحثتُ عن يدك الحانية لتمسح عبرتي أسعدُ كلما أراك تقبلّين رأسي عندما أكون حزينا كأنّ قبلاتك طائرة تطير بروحي إلى سماء الأمل.
  • ابنتي كلما نأيتُ عنك ذبتُ حسرة و هما أناجي القمر قائلا لقد ذكرّتني بأنوار ابنتي كأن وجهك التصق على القمر.
  • ابنتي كأني أنظر إلى مطبخك الصغير و بين يديك عرائسك أراك تمضين أوقاتا طويلة مستمتعة و أستمع إلى حوارك و قصصك التي تتحدثين بها نيابة عن ألعابك و أضحك أحيانا عندما أسمعك تغنّين و ترّقصين عرائسك.
  • ابنتي ما أجمل جلوسك بين يديّ و أنت تقرأين القرآن لن تجدي في حياتك جليسا يؤّنس وحشتك مثل القرآن.
  • ابنتي هذا يراعي أمطرك عبيرا من حبه و رقيقا من نثره و بليغا من نظمه لو تكلم يراعي لقال : أنت عروس حياتي و سماء ذكرياتي.
  • ابنتي لقد توّجك مولاك بعقل رشيد و قلدك برأي سديد كوني في الحق كالحديد لا تراعي من الباطل و نقمته و لا يغرنك خلخاله و رونقه.
  • بنيتي: يا زهرة عمري ويا هدية من الله لنا لو تعلمين كم أحبك وأخاف عليك واعذريني حبيبتي إن قسوت عليك يوما بكلام أو فعل قد ترينه ظلما لك وحدا من شخصيتك واستقلالك فما أقوم به هو لصالحك أولا وأخيرا.

نصيحة من اب لابنته

هنا نضع لك كلمات حب الاب لأبنتة طويلة جداً يمكن استخدامها كرسائل ورقية او على برامج التواصل الاجتماعي للتعبير عن حبك لأبنتك بالنصح والموعظة.

  • ابتني الحبيبة اكتب اليك رسالتي هذه وانا اﻵن في صحتي احفظيها عن ظهر قلب ﻷنني لن اعيش لك طوال الدهر افهمي محتواها وﻻ تُقللي من قيمتها ضعيها في مكان ثمين كي ﻻ تضيع منك وعندما اقابل ربي ستكون هذه الرسالة هي الطريق الذي ستمشين به طوال حياتك ابنتي الحبيبة كوني وفية وُمخلصة مع نفسك قبذلك ستكونين مخلصة مع الجميع احترميها وقدريها وحافظي عليها فهي اثمن ما لديك كوني صادقة مع نفسك فالصدق مع النفس يجعلك صادقة مع الجميع حبيتي يا قُرة عيني ﻻتضعفي امام كﻼم معسول فهو فخ بالتأكيد حافظي على صلاتك وعلى حجابك واذكري ربك ليلا ونهارا فهو قادر على ان يُنجيك من اي شرك غاليتي يا درتي الثمينة كوني سيدة نفسك وﻻ تهتمي بالمظاهر فهي خادعة تجرك ﻷسفل السافلين ﻻ تنجرفي مع اﻷلوان الزائفة البراقة فسيأتي اليوم الذي ستبهبت فيه هذه اﻷلوان ابحثي عن الطيب من الصديقات فهن مرآة لك وانتي مرآة لهن أميرتي ﻻتنظري لما يملكه غيرك بل اكتفي بما تملُكين فلا النظر الى ما يملكه الغير يجعلك سعيدة وﻻ تمني ما ﻻ يستطاع يجلب لك الفرح وان تزوجت وانا لست موجودة معك تذكري حياتي مع والدك كوني الزوجة الصالحة المُطيعة المخلصة خففي من طلباتك فالقليل الجيد خير من الكثير الفاسد اطلبي اﻻحترام قبل الحب فلا حب بﻼ احترام وﻻ سعادة بذل واخيرا يا صغيرتي وليس آخرا ان قابلت وجه الكريم واشتقت لي ما عليكي سوى ان تفتحي هذه الرسالة وتقرأيها وعندها سترين وجهي وابتسامتي التي ﻻ تفارقني عندما اراك تبتسمين وتذكري اﻻيتسامة هي مفتاح السعادة ودمتي لي.

كلمات من اب لابنته

  • احبك يا جميلتى و حبيبتى و قرة عينى و اجمل هدايا الرحمن لى فاذا كنت قد استطعت ان اكون ام صالحة لكى عدينى ان لا تضعفى و ان لا تستسلمى ابدا لأحزانك و ان تكونى ناجحه دائما فى كل حياتك و ان لا تستسلمى لليأس ابدا و لا لفشل ما ربما يعترض طريقك فعدينى ان تتخطيه سريعا و ان تحوليه لنجاح قدر استطاعتك.
  • ابنتي عندما أفتح عيني في صباح كل يوم أرى صورتك أمامي مطبوعة تسبح كالزورق تلعب في بحار عيني كلما اقتربت من سواده دفعتها فتطير كالأرجوحة في الهواء حتى غدوت كقنديل الأمل يتراقص أمامي يمنة و يسرة و بصري يرمقه مرة و يحرّكه إذا توقف فأصبحت يا ابنتي صورة تتجول في حياتي تتحرك و لا تقف و إذا أويتُ إلى فراشي أقلّب صفحاتك حتى يغلبني النوم فإذا نمتُ أقبل شريط أحلامي يعرض صورتك و قد أضحت كطيور تحلّق في سمائي لا أدري يا ابنتي كل شيء في حياتي يذكّرني بك : ألعابك عرائسك فراشك.
  • ابنتي: أنت سعادتي و أنت فرحتي أنت من زرع ابتسامات الحب على شفتي أنت من حلّق بقلبي إلى سماء السعادة درجت في عشّ قلبي و سقيتك من سلسبيل روحي الرقراق و أطعمتك من فؤادي حبا كالترياق أملي يا أبنتي أن أرى قدوتك في الجهاد نسيبة و خولة بنت الأزور في الشجاعة و عائشة بنت الصديق في العلم , و سمية في الشهادة و أسماء في تحدي الأخطار و آسية بنت مزاحم في الثبات و مريم بنت عمران في الصبر على المدلهمات و أم موسى في اليقين و الخنساء في التضحية و فاطمة بنت محمد في الحياء.

كلمات اب لابنته الصغيره

  • ابنتي: أنت ذكرياتي الحلوة و نسماتي الدافئة أنت تفاحة قلبي و بهجة عمري و خفقان مشاعري أنت الطائر الصغير الذي غرّد في حديقة قلبي لقد اطربني بتغريده الفريد و أضحكني برقصه المثير لا أستطيع يا ابنتي أن أصف فرحتي عند ولادتك حمدتُ الله و خررتُ بين يديه شاكرا من اول يوم قدمت إلى حياتي احتفل الأمل في أرجاء قلبي بقدومك و زقزقت أيامي بنزولك و صفّقت أحلامي بوجودك ابنتي كيف لا أحبك و هذا الحبيب حمل أمامة بيديه وهو يصلي, فإذا ركع وضعها و إذا قام رفعها و كان يحب ابنته فاطمة و يقبّلها و يكنيها بأرق كنية تدعى بها إنها أم أبيها.
  • ابنتي الغالية: بحثتُ عن أجمل حلة أهديها لك فلم أجد أجمل من التقوى بحثتُ عن أفضل حصن يحميك فلم أجد أفضل من الحجاب بحثتُ عن أعظم كتاب أهديه لك فلم أجد أعظم من كتاب الله بحثت عن أفضل نساء قدوات لك فلم أجد أفضل من الصحابيات الطاهرات بحثت عن أفضل دواء للقلب فلم أجد أفضل من الذكر بحثت عن أجمل مطّهر و منظّف فلم أجد أفضل أفضل من العفة بحثت عن أفضل مسكن فلم أجد أفضل من بيتك بحثت عن أغلى هدية في الدنيا فلم أجد أفضل من سجدة أو دمعة تتناثر منك في جوف السحر فتكون كنجم مضيء يتلألأ في ليلة ظلامها حالك.

33803 مشاهدات