كلمات شوق للزوج الميت

فعلاً مؤلم جداً هو فقدان الزوج لذلك وضعنا كلمات شوق للزوج الميت بشكل حزين جداً يُعبر عما بداخلكِ عزيزتي الزوجة من شوق وحنين لرؤياه، أولاً وضعنا لك كلمات قصيرة عن الزوج المتوفي مليئة بالدعاء والرحمة فيها الكثير من المعاني الكبيرة عن الاشتياق المؤلم وعن حالتك الصعبة التي تعيشّينها، وثانياً وضعنا لك كلمات طويلة عن وفاة الزوج بالإمكان بها التعبير بشكل جيد لكُل شخص عما تشعرين بهِ تجاه فراق الزوج وموته، الأن إختاري مايُناسبك تماماً وشاركها مع صديقاتك ليعرفوا معنا الزوج قبل فقدانه نسأل الله لك الصبر والقوة.

كلمات شوق للزوج الميت قصيرة :

صحيح أن هذه الكلمات قصيرة نوعاً ما لكنها تحمل الكثير من الشوق وادعية للميت المغفور لهُ بإذن الله، شاركي أصدقائك الأن أحدى عبارات ادعية للزوج الميت كي يدعون لهُ معكِ، أو بإمكانك وضعها على حالات واتس اب الخاص بكِ على شكل دعاء قصير.

  • إشتقت لك يامن كانت الحياة جميلة وأنت فيها الأن لم يعد للبقاء أهمية، زوجي الغالي رزقني الله الجنة بقربك.
  • اللهم إغفر لزوجي فقد ضاق بي الشوق لهفة لرؤياه إرحمهُ بقدر شوقي لهُ.
  • تلك الأيام لن أننساها ممهما حييت فقد كنت لي زوج غالي صديق وفي أب حنون أم حنونة كنت لي كُ الحياة إشتقت لمن هو تحت التراب الأن إرحمهُ يارب بقدر شوقي لهُ.
  • شوقي لزوجي فاق حد الخيال فراقة كان يوماً صعيباً فقدانهُ كان سبب تعاستي الأن، رب ارحمه فقد كان لي زوجاً صالحاً.
  • فقيدي أحببتك جداً سامحني إن اسأت لك يوماً ما اشتياقي لك لم أعد أتحمله قد ضاق صدري وضاقت حياتي، إرحم زوجي يارب فهو الأن تحت التراب.
  • يا الله وان طغا حنيني لزوجي أمدني بالقوة والصبر، اللهم لا اعتراض على قضائك ولا حيلة لقلب اذا اشتاق وحن اللهم اغفرله وارحمه.
  • اللهم ارحم واغفر لزوجي واجعل قبره روضه من رياض الجنه ربي اني اشتاق له ف اجمعني به ف جنات النعيم .
  • ربي : إني اشتاق لزوجي وروحي فزدني أجرا على شوقي وصبري ويقينا بلقياه في فردوسك.
  • أشتاق لزوجي كان معي في رمضان الماضي وهو الآن ضيف عند أكرم الأكرمين اللهم ارحمه واغفرله وتقبله من شهدائك واجمعني به.
  • ربي حين اشتاق لزوجي زدني صبرا ويقينا بلقياه في فردوسك الأعلى ربي ارحم زوجي واسكنه فسيح جناتك   فقيد قلبي.
  • اشتاق لشخص : كنت أسرد له تفاصيل يومي بدقها فيارب اغفر لزوجي وابي وجعلهما في عليين.
  • زوجي احتاجك بطريقه عن باقي الايام ربما لأنني متعبه اليوم احتاجك بقدر حبي لك أردتك بجانبي أني حقا أشتاق اليك بشده اللهم اغفر لزوجي وأرحمه.
  • اللهم اني اشتاق لزوجي تحت الثرى وما لي من حيلة ربي اجمعني به في ظل عرشك ولا تعذبنا فيه ابدا.
  • لو لم يكن حرام سجودي لغير الله لسجت لزوجي لو لم يكن حرام زيارة القبور لنساء لقضيت عمري بجوار قبر زوجي وش حيلتي لصرت اشتاق له وهو عند ربه.
  • اللهم اغفر لزوجي ثامر وارحمه واجعل قبره روضه من رياض الجنه فقد اشتاق القلب له و يصعب علي فراقه اللهم صبرنا اللهم صبرنا اللهم صبرنا.
  • أشتاق للأيام معك لايام قضيناها سويا ولن تعود فمع كل نسمة هواء ومع كل قطرة مطر اشتاق لرؤيتك فاللهم اغفر لزوجي وارحمه.
  • زوجي حبيبي اشتقت لك الله يرحمك ويصبرني على فراقك يا قرة عيني.
  • فقيدي أتى رمضان وسيرحل وسيطل علينا العيد وسيرحل وأي فرحة سافرحها وانت تحت التراب جعل الله عيدك بالجنة اجمل وغفر لك بقدر ما اشتقت لك زوجي رحمك الله.
  • كلما اشتقت لك ساقرأ آية من القرآن واهديك ثوابها اللهم ارحم زوجي.
  • كم اشتقت الى سمع صوتك الحنون كم اشتقت الى كلامك الجميل كم اشتقت لك وانتا تنظر إلى كل ركن في البيت رحمك الله يا زوجي العزيز والي جنات الخلد والنعم ان شاء الله.
  • لقد مضى عامان على رحيلك وذكراك وطيفك لا يفارق عقلي وقلبي اه كم اشتقت اليك اشتقت للجلوس معك اشتقت للحديث معك اشتقت للضحكة معك اشتقت للقهوة معك اشتقت لك كثيرا اللهم ارحم زوجي بقدر شوقي له واجمعني به في جنتك يا ارحم الراحمين.
  • أيها الوعد لماذا اختفيت أيها اللقاء أين أنت أيتها السعاده أشتقت لك غاب الجميع عني عندما رحل ضي عيني رحمة الله عليك زوجي الحبيب.
  • لن نفترق لكن لن نلتقي فأنت من داخل ضلوع القلب وانت من رأته عيني على هذا الكون انت من جعلتني أرى الحياة جميلة بعينيك أعلم بأنك ذهبت من الدنيا لكنك لم تذهب من فكري و لا حتى من قلبي اشتقت لك يا حبيب القلب الف رحمة ونور تنزل عليك زوجي.
  • فقدان الزوج احساس لا يعرفه الا من ذاقه طعمه سيظل زوجي حبا يحكيه دعائ دائما كان نفسي تقضي معنا رمضان وتكون قاعد وسطينا اشتقت لوجودك بيننا لاشعر بالامان اريد انا اقول لك الحياه بدونك مؤلمه رحيلك علمني ان الاروح الجميله حينما تذهب بلا عوده هي فقط من تستحق الذكري والدعاء والاشتياق فاسألك اللهم ان ترحم زوجي وتسكنه فسيح جناتك فهو اغلي ما فقدت.
  • الحنينُ للموتى موت آخر نتقاسمه مع تفاصيلهمُ المتبقية قيل أنه دُفن ولكن أنا من مات كل فاجعة موت تذكرني برحيلك يازوجي كل حزن على راحل يأخذني اليك ياعمري كل فقد لغائب يسج بقلبي لك.
  • رحم الله امرأة مات زوجها فماتت وهى على قيد الحياه فقدان الزوج مؤلم جدا.
  • قد مرت سنة باكملها على فقدان الغالي الذي هو بمثابة اخ اكبر او اب انه زوجي الغالي الله يرحمه  ويجعل متواه الجنة يارب، نم قرير العين اخي “الاسم” فو الله مانسيناك ولا ننساك ماحيينا.
  • زوجي الحبيب يظل اسمك وخيالك في قلبي محفورين زوجي الحبيب الغالي يا من يسري حبك في دمي، وفي حياتي الفانية.
  • يارب اشتقت لزوجي الصبر من عندك يا رب اسألكم الدعاء لزوجي بالرحمة والمغفرة والعفو واجمعني بزوجي يارب العالمين.
  • اشتقت لزوجي غابت صورتة وغاب صوتة وغاب اسمة عند بعض البشر، ولايزال في ذاكرتي اللهم انزل علي قبر زوجي النور والضياء والفسحة والسرور، اللهم اجعلة من المبشرين بروح وريحان وجنة النعيم اللهم اجعلة من اهل الجنة هو وامواتنا واموات المسلمين اجميعين.
  • ربي لقد اشتقت لزوجي الغالي فاجعل وجهه من الوجوه المبيضة المشعة للنور، اللهم ارحمه بشهرك الفضيل اللهم اجعل المسك ترابه والحرير فراشه واجعل قبره روضة من رياض الجنة واغفر له وارحمه برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • زوجي الحبيب رحم الله ضعف قلب اشتاق لميت اللهم إني اشتقت لمن لا يعود يومآ فاسالك ربى له الجنه سيقبل رمضان دونك يا حبيبي سنشتاق جلستك وكلامك سنفتقد فرحة كانت تملئ القلب اللهم متعه في الجنه.

كلمات شوق للزوج الميت طويلة :

كلام جميل مليئ بالقهر والألم والدعاء لفراق الزوج ذاك الزوج الذي تفطر القلب شوقاً لرؤياه ذلك الغالي على قلب كُل زوجة، نسأل من الله لكِ الصبر والقوة في فراق زوجك الحبيب، الأن يُمكنك التعبير عما تشعرين بهِ من ضيق وشوق بهذه الكلمات الطويلة التي تتكلم عن فقدان الزوج ورحيله عن الحياة.

  • لقد مرت ثلاث اعوام على رحيلك عني جسديا، ويزداد قلبي شوقا وحنينا لك، وحبا أبديا لقد اشتقت لك كثيرا، ولم تفارق صورتك خيالي أبدا دائما أنت معي وأمامي في كل لحظاتي، وصوتك الحنون لم يبتعد عن مسامعي، اني أتحسر على كل لحظة مضت من عمري قصرت فيها معك بدون قصد مني فكل إنسان خطّاء، فيا الله ذو العفو والمغفرة اعفوا عني ان قصرت بحق زوجي أو لم أبره بما يرضيك عني، ويرضيه يامهجة القلب يا زوجي ويا قرة العين وياهواء الرئتين، ستظل على الرأس والعين وفخر وذخر السنين السابقة والمقبلة فأنت الذكرى التي لاتغيب أبدا لقد تركتني وحيدا في هذه الدنيا الصعبة، أفتقد فيها حبك وحنانك ودعاءك فصرت أصارع الحياة وحيدا.
  • لن أنساك يا زوجي أبدا فأنت متغلغل في دمي ويسري حبك في عروقي، فأنا أتنفس حبك وحنانك زوجي الحبيب اني أري فيك الأمومة كلها باقتدار، بحبك وحنانك وتضحياتك، وكفاحك، وصبرك. لقد أديت رسالتك في هذه الحياة القاسية، وانتصرت على مآسي الحياة وصعوباتها، بفضل الله سبحانه وتعالى، ومن ثم قوة إرادتك، وتصميمك، وتحديا منك لكل الظروف الصعبة، فأي جزاء تستحق يا حبيبي، لك الدرجات العلا في الجنة باذن الله فنعم الزوج أنت، إن الكلام لن يوفيك حقك وأدعو الله العزيز القدير لك ولجميع موتى المسلمين الرحمة والمغفرة وإن العين لتدمع، وان القلب ليحزن، وأنا على فراقك يازوجي لمحزون رحمك الله يا زوجي الغالي
    يازوجي الغالي، لن أنساك أبدا بعد الممات وأدعوا الله ان يجمعني وإياك في ظله، يوم لاظل إلاّ ظلّه لأمتع ناظري بأحب وأرق إنسان في الوجود والله.
  • اللهم ارحم ابتسامته التي لا تفارق ذاكرتي وصوته الذي لا يفارق مسامعي اللهم اجعله مبتسما في جنة الفردوس، جعلك الله من المبشرين بالجنه بامر الله وصبر قلوبنا على فراقه وصبر اولادي على فراقه الاليم واجمعنا في بيتنا في الجنه ياالله يا كريم، زوجي الغالي كل عام وقبرك نعيم كل عام ورحمة الرحمن تظلك كل عام ودعائنا لك لا يفارق لساننا رحمك الله يا اطيب قلب واحن انسان واعز واغلى انسان على قلوبنا.
  • اشتقت لوجه بات فى القبر واشتقت لروح غادرت إلى السماء، حدثوني عن الاشتياق احدثكم عن روح دفنت تحت التراب ولم تفارق روحي لا احد يفهم معنى الوداع إلا من جرب عظم الله اجرك، اللهم انس من باتوا وحيدون في قبورهم اللهم ارحم زوجي اشرف أبو أمير واجعل الفردوس الاعلى مكانه يا رب العالمين، سادعوا لك ربي ان يغفر لك ويرحمك ويجعل الجنه مثواك يارب والحمد لله على كل شيء.
  • مضى شهور على غيابك كم اتمنى رويتك ومحادثتك واللة غيابك موتني وكسرني واللة تعبت بدونك ودموعي ماوكفن، ابكي وين ما التفت ابكي لو دموعي ترجعك كان ابكي طول عمري بس مابي بيدي حيلة غير ادعيلك، ياريتك موجود وشوف “اسم الأبن” كبران واللة كل مباوع علية اموت قهر تمنيت لوانت تربي وتفرح بي واني بدالك اموت ياحبيبي، “اسم الأبن” لحد الان يكول بابا ويشوف جهال يركضون ع بوهم ويكولون بابا هو هم يركض ويصيح بابا ويطب يطلع يبوس بصورك واشتاقيت من جنا نتضرك اني ومرودي ومحضرتك الغدة اول منشوفك نركض نفتح لباب وانت تضحك النه فحياتي بدونك لامعنى لها ينقصني كل شي بغيابك ينقصني رؤيتك وشكواي لك من كل شي وللثرثرة الكثيرة التي كنا نثرثرها وينقصني معاتبتك واهتامك، حتى نفس ينقصة رائحتك اقولها وبكل حسرة تنقصني روحي لانك انت روحي، تنقصني دقات قلبي لانك انت من كنت تدق في قلبي اشتقت لك حبيبي لازلت، معي في كل شي الا واقعي كان رحيلك اثقل من أن يتحملة بكاء واني سااموت بدونك، ومن كثرة تفكير بك يارب بحجم شتاقي لزوجي ان ترحمة وتغفر لة ودخلة جنة وجمعني بة يارب.
  • في مساء تلك الليله وفي ظلمه الليل الحزين واصوات الرياح تﻻطمت في امواج دنياي هبت علي عواصف احسست بالخوف الذي سيطر علي، كوامن نفسي والقلق الذي ﻻح جسدي عاصفه اقتلعت شرايين دمي،
    وكل صمام من صمامات قلبي وخلدت وراءها الحزن واﻻﻻم نعم، هي تلك العاصفه خبر رحيلك يا مثال الرجوله
    خبر رحيلك يا وريث الطائ، خبر رحيلك يا شهم، ياشخصيه سطرت له تاريخ البلدان برحيلك يا زوجي رحلت ابتسامتي معك برحيلك قلبي تقطع أنينا ما بين أضلوعي، برحيلك اصبحت أهاتي تعذبني يا زوجي لم اعد احتمل بأن أخفي دموعي وأتظاهر بالشجاعه والقوه، ولكني عكس ذلك أجبر نفسي علي الصبر لكي ﻻأفقد اﻻجر واﻻحتساب ولكي ﻻيحزن من حولي، وانا اكاد افجع من لوعه الفراق ﻻنني لن اراك مره أخري ﻻنني لن اري اسمك علي شاشه جوالي، إنني اسمع صدي صوتك في كل مكان.وأتخيل صورتك وضحكتك في كل وقت ذكريات قاموسي يدق في عالم مخيلتي..ومن المستحيل أن انساك حبيبي اشتقت لك، نعم اشتقت لك كمت يشتاق الطفل الرضيع لحليب امه وكما يشتاق المغترب للعوده الي ارض الوطن آه يازوجي وبماذا اقول وماذا عساي ان اقول، هل اقول لو ان هذا الحزن جبل ﻻنهار وهل اقول جريحه من كل ناحيه، وكل من حولي لم يعلم بما يكتمه قلبي من معنأه اليمه، اصبحت تأخذني الي عالم الموت..ودموعي ابت ان تخرج واصبحت داخل العين مسجونه، اسودت الدنيا في عيني لم تكن لدي القدره علي تحمل الجروح المتراكمه التي تزداد كل يوم أهاتي يا زوجي تقتلني بسكاكين اﻻﻻم بﻻ رحمه، ولم ولن اجد السعاده من بعدك، يألهي كن عونا لي في مصيبتي وانت تعلم ما في قلبي من حزن كبير علي فراق زوجي الغالي، يألهي ارجوك اغفر لزوجي معتز الشريف ونور له قبره واجمعني به في الجنه يارب الله يرحمك ويسامحك يا “الاسم”.
  • زرتني في المنام تقول لي سئمتُ الإنتظار اشتقتي لي حبيبتي أم شوقي لك مال ؟ صحوت مفزوعة، مسرورة أبحث عنك بين يدي، وجدتك كسحر اختبأ بين الغيمات بعد أن رق لي أم إنك تلهو بقلب تعب الهجر واتعبني! يا نبض الفؤاد، ويا شوقا بي زاد ترى أرهقني بعدك، أم الفراق بروحي جاد، تأملت حولي، أملا أنك في المكان قلبي يراك، وصوتك ما زال يجول في خاطري وأبت روحي أن تصدق ذلك المنام، شعرت بأنامل تداعب خصلات شعري، وصوت يهمس لي يا روحي ماذا بك كدت أغفو برقتها وقلت لتلك الكلمات الحنونة اشتقت شعرت بقبلة على جبيني المتعرق تعبا، وتعويذة من هذيان الحُمّى تهمس عند أذني، ويدين برقة الفجر تطوق جسدي، ومن فراش حلمي توقظني. أكان هذا حلما أيها الفجر، أم الفجر من حلمك أيقظني.
  • ربي لقد اشتقت لزوجي الغالي فاجعل وجهه من الوجوه المبيضة المشعة للنور اللهم ارحمه بشهرك الفضيل اللهم اجعل المسك ترابه والحرير فراشه واجعل قبره روضة من رياض الجنة واغفر له وارحمه برحمتك يا ارحم الراحمين.
  •  أفتقدك كثيرا مهما برعت في بلاغة القول وتنسيق الحديث بعبارات الشوق المتداولة في قواميس المحبّين ودواوين العشّاق عبر هذه الأسطر التي أكتبها لك هذه الليلة، وكل ليلة منذ تركتني دون رفيق ومهما طالت الليالي ومهما طالت الأسطر فإنّي لم أستطع إلى الآن وصف مقدار شوقي لك أيّها الحبيب، ومهما حاولت التعبير لك عن مدى شوقي إلى رؤيتك إلى سماع صوتك الذي يبادلني نفس عبارات الشوق، فأنا عجزت عن وصف ما ينتابني من غرابة إحساس من الحزن والألم دون وجودك معي في مكتبنا، ومكانك شاغر يكاد يصرخ في صمت وكأنّه يشقى في بعدك أيّما شقاء وأوراقك المتناثرة في كل الزوايا تتلوّى وجعا تتجرّع غصصا، لتجرّعها حبر قلمي المرتجف خوفا من أن تطول وحدته ويغرقها في بحر من كلمات الحزن تجرفها أمواج سطوره المؤلمة اللامتناهية، يا عزيزي وحدتي وصرخات من بالمكان رغم جموده وزفراتي بصداها ترجّ جدران مكتبنا تفرّق بين أجفاني من حين لآخر فينهال على وجهي دمع غزير يغسل حبر آلام وحدة، طالت أيّام كتابتها دون جلوسك أمامي على مقعدك تحتضن كلماتي البسيطة في تعابيرها العميقة في معانيها كما احتضنت وتحضن روحي بحنانك طيلة سنوات، قبل أن ترحل وكنت أستلهم من حنانك حضوري في هذه الحياة الدنيويّة ويستلهم عصافير شرفتنا المطلّة على الحديقة زقزقة عذبة صمتت حزنا لإحساسها باليتم، وزهور ذبلت ألمّ بألوانها ذراء وما عادت تتفتّح على رنين خطواتك ككل صباح لمّا كنت هنا، لقد سئمت المكان وليس ما فيه أقلّ ثورة على هذا الوضع القاتم المحزن بعد انسحابك دون موجب، والآن أخبرك عبر هذه السطور انّني اتّخذت قرارا لا رجعة فيه مفاده انّي سألتحق بك، حينها لك حريّة استقبالي هناك أين أنت أو رفض حضوري، مع يقيني أنّ هذا الخبر سيرديك أسيرا لغاية وصولي أين أنت.

784 مشاهدات