كلمات عن خيانة الصديق

يُمكن تصديق الخيانة بين الأحباء لكن خيانة بين الأصدقاء فهذه مؤلمة بقدر اننا لا نصدق ماذا يحدث، اليوم نضع لك كلمات عن خيانة الصديق أو الصديقة لك سوى خيانة الصديق مع الحبيبة أو العكس وغيرها من الخيانات التي تكون ضربة مؤلمة، قد يكون لها بصمة وأثر كبير في حياتك وستورقك على المدى الطويل وتشعر أن الاصدقاء كلهم سيفعلون بك نفس الشيء، ولكن لا تقلق إطلاقاً فليس كل صديق خاين فالصداقة جميلة وهناك من يقدر عظمتها في الحياة، شارك اليوم مع الصديق الخاين كلمات حزينة و كلمات جارحة وقاسية عن الخيانة وعاتبهُ بشكل قاسي قد يخفّف عنك بعضاً من الألم ولا تنسى أن المسامح كريم ولاتنظر الى الخلف وكُن دائماً في الشكوى لربك.

كلمات عن خيانة الصديق :

هذه كلمات قصيرة عن الخيانة بين الاصدقاء شاركها على شكل منشورات او رسائل على مواقع وبرامج التوصل، وعبّر أو عبّري عن صديقة خائنة وماذا تركت من حُزن في قلبك.

  • مع الايام اكتشفت ان خيانة الصديق اصعب من خيانة الحبيب و كلاهما يؤلم اكثر من الآخر ربي عوضني خيرا منهم.
  • هناك اشخاص فقط يعرفون مععنى الححب والصداقه لكن خيانه الصديق اصبحت اكثر الم من خيانه الحبيب.
  • يازمن وش عاد لوخان الصديق عشره الماضي واهداني بلاه والله إني من عنا وقتي اضيق كيف عاد من خيانة الصديق.
  • أفضل الخدع وأسلمها هي الحقيقة البحتة، فلا أحد يصدقها إذا خانك الشخص مرّة فهذا ذنبه، أما إذا خانك مرتين فهذا ذنبك أنت.
  • أن يطعنك أحدهم في ظهرك فهذا أمر طبيعي، ولكن أن تلتفت وتجده أقرب الأصدقاء اليك فتلك هي الكارثة.
  • سيأتي يوما في حياتك لاتعرف الصديق من الغريب ولا الحبيب من خائن ولا القريب من البعد فالكل اصبحو بوجوه واحدة ابتسامة في الوجه وطعنة في الظهر.
  • كل صديق خائن يختلق لنفسه الف عذر وعذر ليقنع نفسه بانه فعل الصوب.
  • أريد صديق يحمل حظ سيء كحظي نحكي خيباتنا سويا وفي نهاية الحديث نبكي ضاحكين على حظنا العاثر.
  • سعيد بالتخلص من كل عرص كان صديق بس مستني على غلطة انا بافرح بانكشاف خائن اكتر بكتير ما بافرح باكتساب مؤيد.
  • لا تسالني عن الخيانة فأنا لا أعتقد أن هناك كلمات قادرة على وصفها كل خائن يختلق لنفسه ألف عذر ليقنعني نفسه بأنه فعل الصواب.
  • أن تطعني في ظهري فهذا أمر طبيعي، ولكن أن التفت واجدك أقرب الناس الي فتلك هي الكارثة. من المؤسف حقا أن ابحث عن الصدق في عصر الخيانة، وابحث عن الحب في قلوب جبانة.
  • اكنت صديق عمري اكنت مالك عقلي اكنت عيني وعقلي الذي أرى به وأفكر فيه لماذا جرحتني جرح الأيام بعدما جرحتنى الدنيا جرح الزمان.
  • ليتني لم اولد في هاذا العالم البائس الذي يملكهُ خيانة الحب وخيانة الصديق عالم مليءّ بالوحوش وليس البشر.
  • مؤلم وبشده خيانه الصديق ورحيل الحبيب وبكاء قريب وغضب الام وحسره الأب وتنهيدة القلب عن الخذلان.
  • اتعبني فُراقُ الصّديقُ لي وضايقُني ضحك اعدائي علي وصّدمتني خيانة الحبيب لي.
  • يخادعني العدو فلا أبالي وابكي حين يخدعني الصديقخيانة الصديق، والقريب والاخ.

كلمات طويلة عن خيانة الصديق :

هذه اقوى كلمات عن خيانة الاصدقاء طويلة سيكون من الجميل عند مشاركتها على شكل رسالة لصديق خائن طويلة، ستعبّر عما بداخلك بشكلٍ مناسب الأن إنسخ كلمة عن الخيانة تُناسب حالتك وقم بلصقها في أي مكان.

  • أو المرأه للرجل لاتثق بأحد في هذا الزمن أصبح فيه حتى الصديق خائن ولكن ليس جميعهم منهم يفديك بنفسه ومنهم من يضحك عليك هكذا أصبحت الاصدقاءان وجع وندم خيانة الصديق اقوئ واقسئ من الحب بالفين مره.
  • مؤسف جدّا أن تبحث عن الوفاء في عصر الغدر وعن الحب في قلوب جبانة. قمة الغدر أن تعطيني بظهرك وأنا في أمسّ الحاجة إلى قبضة يدك. عرفت الكلب كيف يصون وعرفت الصديق كيف يخون، فكلما زادت معرفتي بالناس زاد حبّي للكلب. من ضيع الأمانة ورضي بالغدر فقد تبرأ من الديانة.
  • من كافأ الناس بالمكر كافاؤه بالغدر. الغدر تغفر ولا تنسى. الغدر تنشأ من الثقة. الغدر لا تنجح أبدا لأنها حين تنجع نعطيها اسما آخر. الحب يتحمل الموت والبعد أكثر مما يتحمل الشك والغدر.
  • إذا طعنت من الخلف فاعلم أنك في المقدمة لا خير في عيش تخوننا أوقاته وتغولنا مدده من المؤلم أن الغدر التي لا تنجح لا يجرؤ أحد على تسميتها غدر كم خائن اليوم لا يشنق بل يشنق الآخرين إن الغدر ليس يغسلها من خاطئ دمع ولا ندم من ضيّع الأمانة ورضي بالغدر فقد تبرّأ من الديانة هجرها ونقض عهده معها، فباتت تعتقد أن كلّ من على الأرض يخون.
  • ليه يا دنيا دايما اسه ولا يوم فكرتي تحني عليه دايما الام ودموع وجرح وعمرك ياقلبي ما شفت فرح كل الحبايب في ضيقك بعدوا حتي الصديق اللي مليش من بعدوا طلع صديق خاين جبان وكل شئ في الشده يبان سابني لوحدي في دنيا الظلام وقال اسف مفيش بنا كلام صدقني يا قلبي مش ندمان عليه بس ندمان علي حبي ليه صعبان عليه قلبي الطيب اللي يا ما كان عليه بيطيب مش عارفه قدر ازاي يخوني بعد ما حلف انه هيصوني كان قلبي يحبه حب جنون وهوه قدر بسهوله يخزن مقدرش يصون حبي ليه وهشوف من بعدي هيعمل ايه هسيبه ومش هرجعله تاني مهما بكي وبالدمع نداني المجروحه جرح العدو يدمي الجسد وجرح الصديق يدمي القلب.
  • الصداقة كم من صديق باللسان وحينما تحتاجه قد لايقوم بواجب ان جئت تطلب منه عونا لم تجد الا اعتذار بعد رفع الحواجب تتعثر الكلمات في شفتيه والنظرات في زيغ لأفق ذاهب يخفي ابتسامته كأنك جئته بمصائب يرمينه بمصائب والصحب حولك يظهرون بأنهم الأوفياء لأجل نيل مآرب واذا اضطررت اليهمو او ضاقت الأيام مالك في الورى من صاحب جرب صديقك قبل أن تحتاجه ان الصديق يكون بعد تجارب أما صداقات اللسان فانها مثل السراب ومثل حلم كاذب الصداقه كانت في ازمان ولت ولكن الان صداقة مصلحه لا صداقة موده ومخوه عندك فلوس يكثر اصدقائك ماعندك يذهب حتى الذي تظنه لن يتخلى عنك ابدا.
  • يا الله ما اصعب الحياة عندما تكون قسوتها من اقرب الناس الي مؤلمه حد الموت عندما يكون طعني في الظهر قاسيه عندما تكون الجراح من يد من يملك الدواء منذ نعومة اظفاري وانا اسمع عن الصداقة وقوتها.
  • صديق عمري قد ما كنت قريب منك كانت هيه بتبعد عنك حاولت ياما تلمح ليل ةتحذني كتير قوي منك بس ما كنتش ممكن أسدق انت تخني لحد ما جيت واسمعت كلامك عنها وعني خاين خاني غدر بي وغدرو بقلبو قتلني خاين خاني و عايز يبعد قلبها عني و آه منك يا صديق.
  • لكل من غدر وخان وإستهان بمشاعري الصادقه ، سأكون أول من يؤيد قانون الغابة لأن من وضع قانون البشر لم يكن يعلم بوجود أناس ترفض الكلاب أن تكون مثلها. لانني عندما افتقد أغلى الناس، عندما تتركني أرواحي جسد بلا روح. عندما كان لي طريق في الحياة شيء اسعى واجتهد للوصول إليه، شي يعطي لي نفسي وروحي وفجاة.. وبدون مقدمات، يتركني وحيدا اقف تائها ابكي اقف حزين أم حائر مهموم لا اعلم ماذا بوسعي أن افعل لاتلاشاك.
  • لكل زمن صداقة.. ولكل فرع صديقان ولكل صديق الروح بروح صديق ولكل صداقة أصدقاء  ولكل صديق وافي صديق خاين صدق الخاين لا يمكن أن يكون وافي مهما صار.. صداقة لا يفهم معناها غير العاقل صديق الوافي لا يعيش معك مدى العمر الأصدقاء في هذه الزمن لا يمكن أن يكون أصدقاء أوفياء مهما صار صداقة كنز في هذه الدنيا صديق الوافي لا يخون صديقه مهما صار صديق الذي يخون صديقة ليس صديق بل هو خاين صداقة جميلة لكن من الذي يفهم معناها الحقيقة في هذه الزمن الأصدقاء لابد أن تكون قلبهم على بعض  أين ذهبت هذه الصداقة في هذا الزمن.
  • هل نسيت العهد ام حجبت سحب عينيك عن نظرى ام رايت الوجد مشتعلا فخشيت السير في الخطر وتركت القلب توجعه لوعة الاشواق والسهر انا لن انساك لو اني دفعت الباقي من عمرى.
  • ان المرء لا يرعاك الا تكلفا فدعه ولا تكثر عليه التاسفا ففي الناس ابدال وفي الترك راحه وفي القلب صبر للحبيب ولو جفا فما كل ماتهواه يهواك قلبه ولا كل من صافيته لك قد صفا اذا لم يكن صفو الوداد طبيعه فلا خير في ود يجيئ تكلفا ولا خير في خل يخون خليله ويلقاه من بعد الموده بالجفا وينكر عيشا قد تقادم عهده ويظهر سرا كان في الامس قد خفا فسلام علي الدنيا اذا لم يكن بها صديق صدوق صادق الوعد منصفا.
  • الصداقة والحب معناها الحقيقي القرب لا البعد الحب لا الكراهية، الصدق لا النفاق. لقد سمعت عنه الكثير والكثير لكني أغلقت قلبي وفكري وأغلقت أذناي عن سماع كلمة تسيء إليه وكم من ندامة خلفتها وراء هذا الصديق، وكتبت من صميم فؤادي وصديد قلبي لذلك المنسي نعم منسي لقد نسيته حتى آخر حرف من هذه الكلمات.
  • غدر الصديق سكين تصيب القلب فلا يبرأ يظل في الآمه يتقلب ويتقلب فلا هو بالغفران شفي ولا بالنسيان هودي الغدر تقع ما إن تصبح فكرة لقد علمتني حياة الكتابة أن أرتاب من الكلمات، فأكثرها شفافية غالبا ما يكون أكثر غدر.
  • كنت أظن أن الصديق وقت الضيق لكن اكتشفت أنه سبب الضيق منذ أن ولدنا ونحن نسمع بالصداقة ويالها من كلمات ساحرة تدهش سامعيها لكن ومع كل الأسف كله حلم صعب المنال لا تصدق ما تراه عيناك أقرب الناس إليك هو قاتلك وبخنجر مسموم مزخرف وكلمات مذهبة يغرسها في ظهرك فيا للعجب وياله من زمان عندما يخون فيه الصديق فلا أسف على خائن في هذا الزمان.

كيف تعرف الصديق الخاين :

كيف تكشف الصديق الخاين أو الصديق الذي سيخونك يوماً ما وأنت لا تدرك، هنا طرق وكيفية معرفة الاصدقاء الخائنين بطريقة جميلة ستفيدك على المدى الطويل في حياتك.

كيف تكتشف الصديق الذي يطعنك وراء ظهرك ؟

بالتأكيد لا يريد أحد منا أن يحظى بصديق خائن، فالصداقة واحدة من أسمى العلاقات الإنسانية، في هذه السطور نساعدك على اكتشاف الصديق الخائن بسهولة الصديق الخائن هو يعد نوع من أنواع البلاء.

حيث أن الصداقة والخيانة كلمتين مثل الماء والنار لا يجتمعان أبداً ولكن في بعض المواقف الحياتية اليومية نتعرف على أشخاص وببساطة نكون قد وقعنا في شرك وفخ علاقة صداقة من الممكن أن تدمر حياة البعض في كثير من الأحيان، حيث أن الصديق الخائن يستغل العلاقات ولا يحترم الاجتماعيات ولا يحترم الأشخاص بل والأكثر من ذلك أنه على استعداد كبير في أذيتهم دون أن يعرفون، عن طريق معرفتهم ومعرفة حياتهم وخط سيرهم، لذلك أهمية هذا الموضوع ليست بالقليلة بل عليك أيها القارئ أن تنتبه جيداً إلى هذا المقال حيث من الممكن أن تكتشف خيانات أو خطط تحاك حولك وأنت لا تعلم من مجرد أشخاص أتن كنت تعتقد أن الثقة فيهم في محلها ولكن الحقيقة أنك يجب أن تأخذ حذرك.

كيف أكتشف الصديق الخائن :

  1. الصديق الخائن غالباً يكون كثير العلاقات.
  2.  تضارب الأفعال مع الأقاويل.
  3.  الحسد.
  4. لا يقدر مسئولياتك.
  5. يتكلم عليك من خلفك.
  6. الصديق الخائن يأخذ ولا يعطي.

نصائح لاكتشاف الصديق الخائن :

  • الصديق الخائن غالباً يكون كثير العلاقات نعم عزيزي القارئ فأنواع الأصدقاء التي تجد أنهم ليس لديهم دائرة مغلقة من الأصدقاء هم أكثر الناس الذين يجب أن تبتعد عنهم في مجال الصداقة، حيث مثل هؤلاء لا يعتبرون الصداقة سوى عدد أو بضع أشخاص، في حين أن الصداقة الحقيقية مبنية على العلاقات المنغلقة بين اثنين أو ثلاثة بالكثير، ولكن هذا الذي لديه في كل مكان صديق هو في الحقيقة ليس صديق بل مجرد معرفة تقضى معه بضع الأوقات مثل آخرين كثيرين، ومثل هذا الشخص لا يجب تماماً أن تثق فيه لأنه سيكون الصديق الخائن دون أن تعلموا أنتم الاثنان، حتى إنك لو صارحته بسر ما فعليك أن تتخيل كمية الناس الأغراب الذين سيعلمون هذا السر ببساطة لأنهم كلهم أصدقائه، ومثل هذا لا يفرق بين العلاقات الجادة والصداقات العابرة بل لديه كل العلاقات سيان ولا يعترف بشيء اسمه “صداقة مدى العمر” بل هو يعترف بالصداقة القائمة على المصلحة لذلك وبمجرد أن تبعدكم الظروف عن بعض ستجده تغير ناحيتك ومن الممكن أيضاً أن يعاديك إذا دارت الأيام وأصبح في موقف يجعله ضدك.
  • تضارب الأفعال مع الأقاويل الصديق الخائن غالباً تكون كلماته لا تتوافق مع أفعاله وكي تكتشف ذلك عليك بمتابعته ليس فقط معك بل مع الآخرين فإذا وجدته يخون الآخرين وأنت معه فما الذي سيضمن لك أنه لا يخونك مع غيرك أيضاً، لذلك فخذ حذرك من كلامه لأن مثل هذا الصديق يعرف جيداً كيف يوحي للآخرين أنه لا يفعل هذا معك في حين أنك بمجرد أن تفترقا يفعل أكثر من الخيانة في ظهرك، وكما قلت لك الحل الأمثل هو أن تراقب أفعاله فقديماً قالوا “أرني أفعالك فلن أحتاج إلى كلامك”، وخذ حذرك أيضاً من المشاركة معه في الأفعال الخائنة وحتى ولو على سبيل المزاح، فيجب أن تعلم أن الصديق الخائن يريد الجميع مثله فكل ما سيحاول أن يقنعك به أن ما تفعلانه أنتم الاثنين هو صداقة ومحبة ولكن في الحقيقة هو يريدك أن تصبح مثله حتى لا يشعر أنه السيئ الوحيد في هذا العالم.
  • الحسد يجب أن تراقب أصدقائك جيداً فإن وجدت أحدهم حسود ولا يحب الخير للآخرين أوتوماتيكياً افهم أنه هذا هو الصديق الخائن الذي يجب أن تبتعد عنه فوراً وتتجنبه حفاظاً على حياتك الطبيعية، وهذا لسبب بسيط أن الحسد هو فعل نفسي فيه يتمنى المرء أن تزول الأشياء الجيدة المفرحة من الآخرين وليس مجرد أن يمتلكها، لذلك فمثل هذا الإنسان يظهر جيداً في وسط الأصدقاء ويكون معروف بصفة شخصية أنه لا يحب الخير للآخرين فحاول أن تتجنب مثل هؤلاء لأنه في أول خير يأتي لك أو نجاح من الممكن أن يصل به الحد من الحقد والحسد أن يؤذيك بطرق ملتوية لا ولن تعرفها، ولكن في الأخير ستعرف أن هناك شخص كان سبباً لك في مشكلة وهذا الشخص مجهول.
  • لا يقدر مسئولياتك غالباً الصديق الخائن تجده لا يقدر مسئولياتك وكل ما يفكر به هو نفسه فمثلاً تجد نوع من الأصحاب يتصلون بك ويطلبون منك الخروج وعندما تعتذر مثلاً لأن لديك التزامات وليكن مثلاً دراسة شيء فتجده يقنعك أنه شيء غير مهم وأنه لم يفعله أيضاً، ويواصل التحدث عن أنه يريدك معه الآن وعندما يأتي وقت الامتحان تجده متفوقاً عنك بدرجات كثيرة في نفس المادة التي طلب منك فيها الخروج وأقنعك بعدم أهميتها، هذه العينات من الأصدقاء نجدها دائماً في حياتنا الواقعية لذلك وبسهولة تكتشفه أنه لا يقدر التزاماتك ويتعامل معها بسخرية وتقليل من شأنها في حين إنه هو نفسه يكون أنجز ضعف ما أنجزته وكل ما يريده منك أن لا تعمل حتى يصير له الملعب فارغ دون منافسة منك له.
  • يتكلم عليك من خلفك وأحياناً السذاجة هي من تسقطنا في فخ مثل هذا الصديق الخائن الذي يتكلم علينا من الخلف ومن أمامنا يكون مثل الملاك البريء الذي يدعمنا، ولكن المشكلة هنا هي أن مثل هؤلاء يكون الموضوع محرج جداً في مصارحتهم وهذا الذي يوقف البعض عن مصارحة البعض، حيث يأتي أحدهم ويقول لك أن صديقك قال عنك كذا وكذا فتلقائياً أنت ستعتبر الذي قال لك هذا أنه يحاول أن يوقع بينك وبين صديقك ولكن المشكلة، أنه أحياناً يكون هذا حقيقياً وكي تتأكد مما قال، فعليك ألا تسيء الظن من البداية في أصدقائك بل راقب هذا الصديق إذا وجدته يتكلم مع الناس بطريقة ثم يتكلم خلفهم بطريقة أخرى عدائية وغير محترمة، لن أقول لك إذاً هو فعلاً خائن، ولكن اصبر عليه حتى تسمع من كذا شخص أنه قال عنك كلام من خلفك حينها تأكد أن الموضوع طالك فعلاً وأنه شخصية سوداء من الداخل ولا يجب لك أن تتزامل معها حفاظاً عليك من خيانة الصديق.
  • الصديق الخائن يأخذ ولا يعطي من ضمن صفات الخائنين أنهم يأخذون ولا يعطون حتى تجد مثل هذا الصديق دائم الطلبات منك ويأخذ منك النقود على نحو السلف والدين ولا يرجعها وعندما تذكر الأمر أمامه تجده تهرب من الموضوع وحاول أن لا يعطيك حقك، بل وبالعكس يظل يطلب منك أكثر وأكثر ومثل هذا الصديق ليس مجرد إلا صديق خائن يأخذ ما لديك ولا يعطيك شيء، بل وهو أسوء من ذلك لأنه يستغلك أنت وصداقته لك ليس إلا لمجرد مصدر من مصادر الأخذ الكثيرة، حيث أن مثل هؤلاء يتعاملون مع الناس على أنهم مصادر وليس على أنهم بشر حيث هذا مصدر مال وهذا مصدر قوة وهذا مصدر فرح وهذا مصدر حب وهكذا، ومثل هذه الشخصية فعلياً يكون صديق خائن بالمعنى الحرفي حيث أنه يراك أقل من أن تكون صاحب.

من هم أسوا الأصدقاء :

سنتعرف هنا على مجموعة اصدقاء السو وكيف تعرفهم إذا كنت تمتلك صديق منهم فتجنبهُ من الأن، كي لا تكون ضحية الخيانة وغدر الاصدقاء.

  • إنسآن يخسر صديقه، من اجل موضوع تافه وهو صديقه منذ أعوام.
  • آنسآن يسخر من صديقه امام جميع الناس ليضحكهم.
  • نسآن ينقل أخبارك وكل شيء فيك وانت تثق فيه.
  • آنسآن يطعن من الظهر تستأمنه على أمانه ويخونها خاين الأمانه.
  • انسآن حاطك صديق سبير اذا سحب عليه صديقه جا عندك وصار خويك واذا رجع صديقه. سحب عليك.
  • آنسآن يبيع صاحبه مْن أجل شخص جديد تعرف علية.
  • آنسآن لا يتمنى الخير لصديقه أناني حسود.

5578 مشاهدات