كيف اخلي شعري يطول بسرعة

كيف اخلي شعري يطول بسرعة 1
جدول المحتويات
سنضع لك طرق طبيعية عن كيف أخلي شعري يطول بسرعة طبيعيا وفي المنزل كل أمرة تحلم بخصلات شعر طويلة وفاتنة. في المتوسط، يمنو الشعر حوالي نصف بوصة في الشهر. حيث أن الصحة العامة، والرفاه، والعوامل الوراثية تؤثر على معدل نمو الشعر.
يمكنك تشجيع نمو الشعر عن طريق الحفاظ على شعر صحي من خلال اتباع نظام غذائي جيد والعناية بالشعر المناسبة. ويمكن لبعض الأعشاب أن تساعد على جعل شعرك ينمو بشكل أسرع أيضا.
# كيف اجعل شعري ينمو بسرعة :

1. أتباع نظام غذائي صحي:

كيف أخلي شعري يطول بسرعة طبيعيا
أن اتباع نظام غذائي غني بالبروتين والفيتامينات والمعادن الحيوية هو شرط أساسي لنمو الشعر الصحي. أن اختيار الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات A، B، C، و E والحديد والزنك والنحاس والمغنيسيوم والسيلينيوم. حيث أن فيتامين B المركب، على وجه الخصوص من المهم للغاية لجعل شعرك ينمو بشكل أسرع.
لذلك يجب أن تشمل مجموعة متنوعة من الأطعمة مثل الحليب والجبن واللبن والدجاج والبيض والحبوب الكاملة، وسمك السلمون، والسبانخ، والبروكلي، والفلفل والملفوف والبقدونس، والجريب فروت، والأفوكادو، والخبز الأسمر، الشوفان، والبرسيم في النظام الغذائي الخاص بك لتغذية شعرك وفروة الرأس. بالاضافة الى ذلك شرب عصير الفواكه والخضار الطازجة، مثل البرتقال والجريب فروت والجزر والبنجر، وعصير الخس.
والأسماك وبذور الكتان والجوز والفول والقرع الشتوي، وزيت الزيتون، وغيرها من الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3 هي أيضا جيدة لنمو الشعر، حيث أن حوالي 3٪ من جذع الشعرة يتكون من الأحماض الدهنية أوميغا 3.
تجنب نقص التغذية لأنها تميل إلى التأثير سلبا على شعرك. على سبيل المثال، فيتامين E والزنك الناقص يؤدي إلى فقدان الشعر.

2. زيت الخروع:

كيف أخلي شعري يطول بسرعة طبيعيا
كونها غنية بفيتامين E والأحماض الدهنية الأساسية، وخاصة الأحماض الدهنية أوميغا 9، ويعزز زيت الخروع نمو الشعر بشكل طبيعي.
لأن هذا الزيت لزج جدا يتم خلط زيت الخروع مع مبلغ مساو من جوز الهند وزيت الزيتون أو زيت اللوز.
يتم تدليك فروة الرأس به وتركه لمدة 30 إلى 45 دقيقة. ثم يتم غسل الشعر بالشامبو.
يمكنك أيضا إضافة الزيوت الأساسية، وخاصة إكليل الجبل والنعناع والكافور، والخزامى، أو زيت الزعتر، إلى زيت الخروع، ثم وضعها في الشعر.

3. تدليك فروة الرأس:

كيف أخلي شعري يطول بسرعة طبيعيا
التدليك يعزز تدفق الدم إلى فروة الرأس، وهذا بدوره يحفز بصيلات الشعر. وبالإضافة إلى ذلك تدليك الشعر مرة واحدة في الأسبوع مع الزيت الحار أو قناع تنعيم الشعر.
يتم تطبيق الزيت (ويفضل الحار) أو مكيف الشعر.
يتم فرك فروه الشعر بالأصابعك بشكل دائري لمدة ثلاث إلى خمس دقائق.

4. أقلبي شعرك :

كيف أخلي شعري يطول بسرعة طبيعيا
هذه هي واحدة من الخدع الأكثر شعبية لتعزيز نمو الشعر بشكل أسرع. فقط أقلبِ شعرك رأسا على عقب عن طريق التقليب رأسك فوق ل 4 دقائق يوميا. ومن المعتقد أن تعمل على تحسين الدورة الدموية.

5. الحفاظ على الراحه:

كيف أخلي شعري يطول بسرعة طبيعيا
الإجهاد هو واحد من أهم العوامل التي تساهم في فقدان الشعر. ويعتقد أن الإجهاد يمكن أن يحدث خلل في دورة الشعر الطبيعية، ويؤدي الشعر لدخول طور التساقط. وهكذا تلزم الراحه عندما تسعى لنمو الشعر بشكل أسرع، وتقليل الإجهاد في حياتك.
للراحة يمكنك استخدام التأمل، وتمارين التنفس، أو أساليب الاسترخاء الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، يجب التأكد من الحصول على النوم جيداً حيث يتم الافراج عن هرمون النمو أثناء النوم.

6. قناع البيض:

كيف أخلي شعري يطول بسرعة طبيعيا
البيض مفيدة للغاية لنمو الشعر بشكل أسرع لأنها تحتوي مع البروتين وتحتوي أيضا على الحديد والكبريت والفوسفور والزنك، والسيلينيوم. حيث يمكنك استخدام قناع البيض على الشعر مرة واحدة في الشهر على الأقل.
  • يتم خفق بيضة.
  • يتم خلطها معا أربعة ملاعق كبيرة من زيت بذور العنب وبضع قطرات من زيت اللافندر.
  • يتم وضعهاعلى الشعر وفروة الرأس ويترك لمدة نصف ساعة.
  • يتم غسل الشعر بالشامبو كالمعتاد.
  • طريقة اخر
  • يتم مزج اثنين من صفار البيض وملعقتين من زيت الزيتون البكر على فروة رأسك.
  • يتم تركها لمدة 15 إلى 20 دقيقة.
  • يتم غسلها بالماء البارد ثم الشامبو.
  • بدلا من ذلك
  • يتم خفق بيضة وإضافة كوب واحد من الحليب وملعقتين من زيت الزيتون البكر الممتازوعصير من نصف ليمونة إليها.
  • يتم وضعه على فروة الرأس ويترك لمدة 20 إلى 30 دقيقة قبل غسله بالشامبو.

 

 


7. خلطه الأعشاب:

كيف أخلي شعري يطول بسرعة طبيعيا
الأعشاب مثل إكليل الجبل والنعناع البري، القراص، الأرقطيون، ذيل الحصان، والميرامية تعمل على تعزيز نمو الشعر بشكل أسرع. وإكليل الجبل، على وجه الخصوص ممتازة لنمو الشعر لأنه يحفز بصيلات الشعر. كما يضيف بريق لالأقفال الخاصة بك.
وعلاوة على ذلك يتم ربط البوليفينول الذي يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات والشاي الأخضر أيضا ييساعد على نمو الشعر. بالإضافة إلى ذلك، معظم الأعشاب تحفز نمو الشعر عن طريق تحسين الدورة الدموية.
  • يتم إعداد خليط من الاعشاب في الماء الساخن لمدة 10 إلى 20 دقيقة.
  • يتم استخدامه بمثابة غسول لشعر بعد غسل الشعر بالشامبو وبعد ذلك يتم تكييف الشعر.
بالإضافة إلى تشجيع نمو الشعر، فإنه سيتم تعزيز شعرك وجعلها لينة ويمكن التحكم فيها.

8. الفيتامينات ومكملاتها:

 


كيف أخلي شعري يطول بسرعة طبيعيا

بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي مناسب، يمكنك أن تأخذ المكملات الغذائية مثل حمض الفوليك، والبيوتين، وعشب البحر، زيت السمك، وزيت بذور الكتان، زيت زهرة الربيع المسائية، الجينسنغ، والبعض الآخر لزيادة نمو الشعر.
حمض الفوليك والبيوتين وفيتامين B المركب (فيتامين B9 وB7 على التوالي) يساعد على النمو أسريع للشعر. قبل اتخاذ أي المكملات الغذائية، ورغم ذلك يجب استشارة الطبيب.

9. الألوة فيرا :

كيف أخلي شعري يطول بسرعة طبيعيا
يعمل الصبار على المساعده لنمو الشعر ويمنع تساقطه. كما أنه يقلل من قشرة الرأس ويساعد على استعادة لمعان الشعر الطبيعي الخاص بك.
  • يتم وضع هلام الصبار ويخلط مع قليل من عصير الليمون
  • وتترك لمدة حوالي 20 دقيقة.
  • يستعمل كشامبو لشعر.
  • يتم عمل هذا مرة واحدة كل أسبوع أو أسبوعين.
يمكنك أيضا الجمع بين هلام الصبار مع كميات متساوية من حليب جوز الهند وزيت جنين القمح ومن ثم تطبيقه على شعرك.
أو شرب عصير الصبار على أساس منتظم.

10. علاج المشاكل الطبيعيية:


كيف أخلي شعري يطول بسرعة طبيعيا

وما تبذلونه من جهود لتعزيز نمو الشعر لا تجني نتائج جيدة إذا كنت تعاني من مشاكل مثل اضطراب الغدة الدرقية، وعدم التوازن الهرموني، مرض مزمن، أو التهابات حادة.
بعض الأدوية مثل حبوب منع الحمل، حاصرات بيتا، المنشطات، مضادات الاكتئاب، مضادات الاختلاج، والبعض الآخر قد يسهم أيضا في مشاكل مثل ترقق الشعر وتساقط الشعر.
التهاب الجلد الدهني والتهابات فروة الرأس يسبب مشاكل مثل حكة فروة الرأس وتساقط الشعر. لذلك أي من هذه المشاكل الأساسية التي تسهم في مشاكل الشعر ومعالجتها بأسرع وقت ممكن حتى لا تعرقل نمو الشعر.
وبالإضافة إلى هذه النصائح محاولة بعض العلاجات المنزلية مثل عنب الثعلب الهندي أو زيت الميرامية ، عجينة الحلبة، المايونيز، وغيرها من الأفكار التي تعمل على تحسين نمو الشعر.
المحافظة على الشعر صحي باتباع روتين العناية بالشعر واستخدام منتجات الشعر التي تناسب نوع شعرك. بالاضافة الى ذلك حماية الشعر من أضرار أشعة الشمس وتجنب استخدام المنتجات الحارقة .

نشر بتاريخ
error:
X