كيف تتخلص من حبوب الوجه

كيف تتخلص من حبوب الوجه 1
جدول المحتويات
علاج حبوب الوجة طبيعياً سنتحدث عنها في 10 طرق لعلاج البثور في البشرة الدهنية بشكل طبيعي وبالاعشاب حيث ان البثور هي الحبوب التي تظهر في الجلد وتؤثر على كثير من الناس. البثور هي التهاب جلدي في الغدد الدهنية المصابة بالبكتيريا ، تنتفخ، وتملء بالقيح.
كيف تتخلص من حبوب الوجه بسرعة سيكون هو عنوان موضوعنا لهذا اليوم حيث ان إفراز الدهن الزائد عن طريق البثور هو سبب رئيسي وراء هذه المشكلة. تحدث البثور عادة على الوجه والرقبة والظهر والكتفين. حتى وإن لم يكن حالة حرجة، البثور يمكن ان تجعل الشخص يشعر باليأس وعدم الثقة بالنفس بسبب مظهره. ويمكنك استخدام هذة الطرق في المنزل وبسهولة .
هناك الكثير من المستحضرات والأدوية في السوق لعلاج البثور ولكنها يمكن أن يستغرق وقتا طويلا للعلاج .وسنطرح لك العديد من الأساليب الطبيعية الفعالة في علاج البثور في غضون فترة زمنية قصيرة جدا.

# أهم طرق للتخلص من البثور بسرعة :


1. الثلج :

الثلج

الجليد يمكن استخدامه للحد من سرعة احمرار، وتورم والتهاب البثور. كما أنه يساعد في تحسين الدورة الدموية في المنطقة المصابة، و تشديد مسام الجلد وإزالة الأوساخ والدهون المتراكمة على الجلد. يمكنك استخدام مكعبات الثلج أو الثلج المجروش، أيهما تريد .
استخدام علاج الثلج لإزالة البثور :
  1. لف الثلج في قطعة من القماش وضعة على منطقة الجلد المصاب لبضع ثوان.
  2. انتظر بضع دقائق، وكرر هذه العملية.

2. اليمون :

الليمون
طريقة سريعة للتخلص من البثور هو استخدام عصير الليمون، وهي غنية بفيتامين C. عصير الليمون يساعد على البثور تجف بشكل أسرع. تأكد من استخدام عصير الليمون الطازج وليس المعبأة في زجاجات عصير، التي لديها مواد حافظة. هناك عدة طرق لتطبيق هذا العلاج.
  • تغمس قطعة من القطن نظيفة في عصير الليمون الطازج وتطبيقه على البثرة الجلدية قبل الذهاب إلى السرير للنوم.
  • يمكنك أيضا مزج ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من مسحوق القرفة، ووضعه على البثور بين عشية وضحاها. في الصباح، وغسل الجلد جيدا بالماء الفاتر. ومع ذلك، هذا العلاج غير مناسب لذوي البشرة الحساسة.

3. زيت شجرة الشاي :

زيت شجرة الشاي
زيت شجرة الشاي هو ممتازة لعلاج حب الشباب والبثور. لديها خصائص مضادة للجراثيم التي تساعد على مكافحة البكتيريا التي تسبب هذه المشاكل الجلدية.
بالاضافة الى ذلك، خصائصه المهدئة تساعد في تقليل احمرار والتهاب البثور . كما أنه يساعد على تجفيف الرؤوس السوداء والبثور.
  • اغمس قطعة من القطن في زيت شجرة الشاي ووضعة على المنطقة المصابة. شطف وجهك بعد 15 إلى 20 دقيقة.
  • وثمة خيار آخر هو مزيج بضع قطرات من زيت شجرة الشاي في 1 ملعقة كبيرة من زيت الصبار. وضعة على البثور والعيوب ، وترك الأمر لمدة 20 دقيقة ثم شطفة.
ملاحظة: لايجب استخدام زيت شجرة الشاي إذا كان لديك حساسية الجلد.

4. معجون الأسنان :

معجون الاسنان
معجون الأسنان الذي تستخدمه كل صباح لتنظيف أسنانك يمكن أن تستخدم أيضا لعلاج البثور بسرعة. هو الأكثر فعالية عند استخدامها بعد علاج الثلج . يجب استخدام معجون الأسنان الابيض .
  1. ضع بعض من معجون الأسنان الأبيض على منطقة الجلد المصاب قبل الذهاب إلى السرير.
  2. في الصباح، تغسل وجهك بالماء، وسوف ترى تحسنا كبيرا في التورم.
إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك تكرار هذه العملية في النهار أيضا. فقط للتأكد من يبقى معجون الأسنان على البثور لمدة نصف ساعة على الأقل.

5. البخار :

البخار

بخار الماء البخار يفتح المسام الخاصة بك ويسمح جلدك للتنفس . هذا يساعد على التخلص من الزيوت والأوساخ والبكتيريا المحاصرين في المسام التي يمكن أن تسبب عدوى أو التهاب.
  1. ملء وعاء كبير مع الماء الساخن، والسماح للبخار للوصول الى وجهك لبضع دقائق.
  2. شطف وجهك بماء فاتر بعد التجفيف، وتطبيق مرطب خال من الزيت.

6. الثوم :

الثوم
الثوم هو مضاد للفيروسات، والفطريات، و مطهر ومضاد للأكسدة التي يمكن أن تساعد في علاج سريع من البثور. الكبريت في الثوم يعزز أيضا الشفاء سريعا من البثور.
  1. قطع فص ثوم طازج إلى قطعتين.
  2. فرك الثوم على البثور وتترك لمدة خمس دقائق قبل غسل الجلد بالماء الفاتر.
  3. تكرار العلاج عدة مرات في اليوم.
ويمكن تناول واحد فص الثوم الخام يوميا يساعد أيضا في تنقية الدم. ولكن لا لأكل الكثير من الثوم الخام لأنها يمكن أن تحدث اضطرابات بالمعدة.

7.صودا الخبز :

صودا الخبر
صودا الخبز هو علاج منزلي فعالة للتخلص من البثور لأنه يساعد على تقشير الجلد لإزالة لأزالة الدهون ، والأوساخ وخلايا الجلد الميتة.
  1. إصنع عجينة سميكة عن طريق خلط ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع بعض الماء أو عصير الليمون.
  2. غسل بشرتك جيدا، وتركها ترطب قليلا. ضع المعجون على المناطق المتضررة واتركه حتى يجف لبضع دقائق. لاتجعل صودا الخبز على بشرتك لمدة أطول من بضع دقائق لأنها يمكن أن تسبب جفاف أو تهيج.
  3. تغسل وجهك بالماء الدافئ.
  4. تكرار هذه العملية مرتين في اليوم للحصول على نتائج سريعة.

8. العسل :

العسل
العسل هو نوع من المضادات الحيوية الطبيعية التي يمكن أن تسرع عملية الشفاء، وكذلك تساعد على منع الالتهابات.
  1. تغمس قطعة من القطن نظيفة في العسل، وضعها مباشرة على المنطقة المصابة وتترك لمدة نصف ساعة.
  2. غسل البشرة جيدا بالماء الفاتر.
  3. هل هذا عدة مرات في اليوم.
وثمة خيار آخر هو مزيج العسل والقرفة معا لجعلة كعجينة ووضعة على الحبوب في الجلد قبل الذهاب إلى السرير. في الصباح، سيكون هناك التهاب وتورم اقل . غسل الجلد جيدا بالماء البارد.

9. الخيار :

الخيار

الخيار هو مصدر غني بالبوتاسيوم والفيتامينات مثل A، C و E. كما أن لديها التبريد وتأثير مهدئ على الجلد.
  1. قطع واحد أو اثنين من الخيار الطازج إلى قطع ونقع في الماء لمدة ساعة تقريبا. وفية العناصر الغذائية، مثل فيتامين (أ) والبوتاسيوم والكلوروفيل تذهب إلى الماء.
  2. اشرب الماء ، أو استخدام الماء لغسل وجهك.
يمكنك أيضا صنع قناع الوجه عن طريق طحن خيار واحد. ووضع القناع على وجهك واتركه حتى يجف لمدة 15 دقيقة. وغسل البشرة بالماء الدافئ. وهذا سوف يساعد على تنظيف الاوساخ والبكتيريا من المسام الخاص بالجلد .

10. البابايا :

البابايا

البابايا فاكهة لديها عدد من الخصائص التي تساعد في علاج البثور. وهو مصدر جيد لمضادات الأكسدة فيتامين (أ)، ولها الانزيمات التي تساعد على تقليل الالتهاب وتجعل بشرتك ناعمة وسلسة.

  • اخراج قطع البابايا الخام وعصرها ووضعها على البثور. اتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل الشطف .
  • للتقشير وقناع للوجه، ضع قطع البابايا واضف القليل من العسل. وخلطة حتى يصبح كالعجينة وضعها على وجهك ودلك بلطف. اترك الأمر حتى يجف تماما ثم اشطفة .
نشر بتاريخ
error:
X