لعبة جماعية يتنافس فيها فريقان

هناك سؤال عن رياضة جماعية يتنافس فيها فريقان ويمكن لمس الكرة باليد او قذفها بالرجل وسنقد لك الحل اليوم. ياترى ماهي هذه الرياضة الجماعية البعض يعرف اللعبة ولاكنة لا يعرف اسمها بالضبط. اليوم سنسهل عليك التفكير والبحث عن اجابة هذا السؤال وهي لعبة منتشرة جداً في العالم خاصة في فرنسا ودول الجزر البريطانية.

لعبة جماعية يتنافس فيها فريقان :

الاجابة هي : ركبي او رغبي.

تاريخ اللعبة :

نشأت لعبة الرغبي في إنجلترا في القرن التاسع عشر الميلادي، ثم انتشرت في باقي دول العالم بعد ذلك، ويعتقد أن أول مجموعة من القوانين المكتوبة التي تنظم اللعبة قد دونت عام 1845. وفي عام 1886 تأسس مجلس الرغبي الدولي، والذي كان بمثابة المؤسسة التي تنظم اللعبة وتضع قوانينها. أما أول بطولة كأس عالم للرغبي فقد أقيمت في فرنسا عام 1954.

اللعبة في العالم العربي :

رغم التواجد الضعيف لرياضة الرغبي في العالم العربي، إلا أن الرغبي العربية حققت الكثير من الإنجازات، منها الدوري المغربي والدوري التونسي والدوري اللبناني، وتشارك الفرق الوطنية لهذه الدول في البطولات الدولية. ظهر في المغرب نجوم كبار برزوا عالمياً واحترفوا في أوروبا، من أمثال قائد منتخب فرنسا في الرغبي المغربي الأصل عبد اللطيف بن عزي.

شكل الملعب :

تبلغ أقصى مساحة للملعب 69 مترا من حيث العرض و144 مترا من حيث الطول وتبلغ المسافة بين المرميين 100 مترا تمتد المنطقة المسماة بمنطقة الهدف إلى 22 مترا خلف خط المرمى وخط الوسط وخطوط أخرى تكون موازية لخطي المرمى وتثبت قوائم المرمى على خط كل مرمى. يبعد هذان القائمان عن بعضهما مسافة 5.6 مترا وهما موصولان بعارضة على ارتفاع ثلاثة أمتار عن سطح الأرض.

2747 مشاهدات