دعاء السحور في رمضان

دعاء السحور في رمضان

يُعتبر الثلث الأخير من الليل من أهم الأوقات المستجابة والمُستّحبة للدعاء وقت السحور من السنة النبوية دعاء قبل السحور و قبل أن تعقد نيّة الصيام في رمضان او غيرة. فهذا وقت بداية أهم الأعمال التي أمرنا الله سبحانه وتعالى فهو من أهم العبادات في الديانة الإسلامية، أهم دعاء السحور في رمضان وادعوا بها.

دعاء السحور في رمضان

اللهم لك سأصوم وبك آمنت ولك أسلمت خشع لك سمعي وبصري ومخي وعظمي وعصبي ربّنا لك الحمد ملء السماوات والأرض وملء ما شئت من شيء بعد أهل الثناء والمجد أحق ما قال العبد وكلّنا لك عبد الله لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد.

اللهم إني اسألك في هذه الليالي الفضيلة أن تجعل لي نوراً في قلبي ونوراً في قبري ونوراً في سمعي ونوراً في بصري ونوراً في شعري ونوراً في بشري ونوراً في لحمي ونوراً في دمي ونوراً في عظامي ونوراً في عصبي ونوراً من بين يديَّ ونوراً من خلفي ونوراً عن يميني ونوراً عن شمالي ونورا من فوقي ونوراً من تحتي.

اللهم إني أبتهل إليك في جوف ليّلك راجياً منك أن تفتح لي أبوابك للفرج وتيسر لي أسبابك للرزق وأن تصرف عني عذابك وترحم حالي.

اللهم إني أسألك إيماناً تباشر به قلبي ويقيناً حتى أعلم أنه لن يصيبني الا ما كتبت لي ورضني من العيش بما قسمت لي.

اللهم يسر لي طريق الخير وأن ترزقني راحة النفس وطيب الخاطر، اللهم إني أسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة.

اللهم قوني في ديني واعني على قضاء ديني اللهم اجعل يقيني بك يقيني من كل شر وإيماني بك يهديني إلى كل خير ورجائي فيك يحفظني من كل ضر.

إلهي إن ضعفي وذلي ظاهر بين يديك وهذا حالي لا يخفى عليك أنت المعافي فعافني وانت الشافي فشفني وانت القوي فقوني وانت الساتر فاسترني وأنت المعز فأعزني وأغنني.

يا مفرج كربتي و يا غوثي عند شدتي إليك فزعت وإليك أستغيث وبك لذت ولا الوذ بسواك ولا أطلب الفرج إلا منك أغثني وفرج عني وتقبل صيامي وقيامي وأعني على طاعتك ما حييت.

دعاء وقت السحور في رمضان

  • أسألك اللهم صياماً مقبولاً وذنباً مغفوراً.
  • اللهم إني أسألك رضاك والجنة وأعوذ بك من سخطك والنار.
  • اللهم لك سأصوم وعلى رزقك سأفطر فتقبل واغفر لي إنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي ومن شر الشيطان وشركه وأن أقترف على نفسي سوءاً أو أجره إلى مسلم.
  • اللهم اجعل سحورنا مباركاً وصيامناً مقبولاً، وقيامنا قياماً مشكوراً.
  • اللهم بارك لنا فيما رزقتنا وقنا عذاب النار.
  • اللهم تقبل صيامي واغفر لي ما قدمت وما أخرت.
  • اللهم إنا نسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى.

دعاء سحور رمضان لنفسي

  • اللهم بارك لنا في سحورنا وارحمنا برحمتك واغفر لنا ذنوبنا، واهدنا فيمن هديت، وتولنا فيمن توليت.
  • اللهم يا مسبب الأسباب اللهم يا مفتح الأبواب اللهم يا سامع الأصوات يا مجيب الدعوات يا قاضي الحاجات وتقول حاجتك اقضي حاجتي وأغنني بفضلك عمن سواك اللهم إني ضيفك و أنت أكرم الاكرمين فبلغني كل ما أريد فليس ذلك عليك بعزيز.
  • ربي إني أسألك في سحر الليل أن ترزقني رزقاً لم يخطر على بالي وخيراً لم أتوقعه، اللهم استجب دعائي وأفتح لي أوسع أبواب الخير وثبتني وثقل موازيني وحقق إيماني وارفع درجاتي وتقبل صيامي وصلاتي يا رب العالمين.
  • اللهم أني أسألك بهذا الآية الكريمة أمن يجيب المضطر إذا دعاه و يكشف السوء اللهم إني مضطر و أنت المجيب يا سامع كل صوت و بارئ النفوس بعد الموت يا من لا تخشاه الظلمات يا من لا يشغله شيء عن شيء يستجاب بإذن الله.
  • اللهم يمن بمن على المستضعفين في الأرض ومن يكشف الضر لا إله إلا هو قائل في كتابه قل الله ينجيكم منها ومن كل كرب وهو الذي قال أليس الله بكاف عبده اللهم أجب دعوتي اللهمّ اغفر لي وارحمني واجبرني واهدني وارزقني.

دعاء قبل السحور للمهموم

  • اللهم يامن ليس معه إله يدعى ولا رب يرجى ولا خالق يخشى يا عالم السر والنجوى يا كاشف الضر والبلوى أسألك يا إلهي أن تحقق لي أملي وأن تصلح لي قولي وعملي أسألك يا الله أن تجيب بفضلك دعائي وإن تحقق لي رجائي اسألك في هذه الساعة وفي هذا الشهر الكريم.
  • اللهُم إني أسألك في ليلة فضيلة وقبل سحوري فرحة تغير بها مجرى حياتي، وأسألك يا الله أن تهديني طريق الحق وتجنبني طريق الظلال، ربي إنني في أوقاتٍ مباركة قبل سحور رمضان فلا ترد دعائي وأعتقني من عذاب القبر والنار يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنا نسألك باسمك العظيم الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت وبأسمائك الحسنى كلها ما علمنا منها وما لم نعلم أن تستجيب لنا دعواتنا وتحقق رغباتنا وتقضي حوائجنا وتفرج كروبنا وتغفر ذنوبنا وتستر عيوبنا وتتوب علينا وتعافينا وتعفو عنا وتصلح أهلنا وذرياتنا واطل بعمرنا وأحسن عاقبتنا وارحمنا برحمتك الواسعة رحمة تغنينا بها عمن سواك.
  • اللهم في هذا الوقت أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت يا حنان يا منان يا بديع السماوات و الأرض يا ذا الجلال و الإكرام اسم الله الأعظم الذي إذا دعي به أجاب و إذا سئل به أعطى اللهم أجعل لي من كل هم وغم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ومن كل فاحشة سترا ومن كل عسرا يسرا وإلى كل خير سبيلاً
  • اللهم إني أعوذ بعزتك وجلالك من شتات الأمر ومن مس الضر ومن ضيق الصدر ومن حلول الفقر ومن تقلب الدهر ومن العسر بعد اليسر ومن العقوق بعد البر ومنن علي يا إلهي بدوام العافية والستر.
نشر بتاريخ
error:
X