دعاء يوم الجمعة في رمضان

صورة دعاء يوم الجمعة في رمضان

يوم الجمعة في رمضان أفضل الأيام وخيرها فقد حثنا الله ورسوله بكثرة العبادات وخاصة الدعاء يوم الجمعة في رمضان وجعل فيها الدعاء مستحب لما فيها من أجر وثواب كبير، فما بالك اذا كانت جمعة رمضان فالدعاء فيها من أفضل ما يكون لكونها اندمجت مع أبرك شهر، ستجد دعاء يوم الجمعة في رمضان قصير أو طويل ومن أفضل الأدعية، كما أنَّ الدعاء هو إحدى العبادات التي أمرنا الله بها فعلينا أن نحافظ عليها وأن نكثر منها وخاصةً في هذا الشهر الكريم.

دعاء يوم الجمعة في رمضان

اللهم نسألك أن تجعلنا ممن عفوت عنهم ورضيت عنهم وغفرت لهم وحرّمت عليهم النار وكتبت لهم الجنّة ووالدينا وجميع المسلمين أمواتا وأحياء.

اللهم في هذا الأيام الفضيلة أجعل لنا من كل ضيقٍ مخرجاً ومن كل هم فرجاً ومن النار النجا، اللهم أحينا على طاعتك وأمتنا على شهادة ألا إله إلا أنت وأنَّ محمد عبدك ورسولك.

اللهم في يوم الجمعة من رمضان أكتب اليُسر لمن يعاني من العسر والراحة لمن به هم والسعادة للمحزون والشفاء للمريض والإجابة لمن دعاك.

اللهم أكتب لنا فيها الخّير وأسعد قلوبنا وأبعد عنا كل ما يؤذينا، اللهم افتح لنا أبواب الخير في هذا الشهر الكريم واختمه لنا بغفرانك والعتق من نيرانك.

إلهي أجعل هذه الجمعة من هذا الشهر الكريم حاملةً لنا من الخير فوق ما نرجو وأشرح لنا صدورنا، ويسر أمورنا، وجمّل حياتنا وأحسن ختامنا يا رب العالمين

دعاء يوم الجمعة للمهموم: اللهم في هذه الجمعة المباركة من شهر رمضان الكريم اسألك أن تأخذ همي وهم من أحب وذنبي وذنب من أحب وتعبي وتعب من أحب إليك وتبعده عنا، وأسعد قلبي وقلب من أحب وحقق لنا كل ما في صدورنا يا كريم.

أدعية جمعة رمضان للأصدقاء

اللهم راحة تملئ نفسك ورضا يغمر قلبك وعملاً يرضى ربك وذكراً يشغل وقتك وعفواً يغسل ذنبك وفرحاً يمحو همك وإيماناً يشرح صدرك ونوراً يعلو وجهك، جمعة مباركة عليكم احبتي.

اللهم ارفَع اسمي واسَم والدي ووالدَتِي وأهلي واقربائي وأحبائي وأصدقائي وكل منْ له حَق علي وجميع المسلمين مع قَائمَة العُتَقاء مِنْ النَار في هذه الجمعة وهذا الشهر المبارك.

نسأل الله تعالى أن تدوم السكينة في قلوبكم والابتسامة على محياكم والسعادة في بيوتكم والصحو في أبدانكم والتوفيق في حياتكم والأمان في دروبكم والنور في وجوهكم وأن يغفر لنا ولكم ولوالدينا ولوالديكم وكل عزيز لديك.

جعلنا الله وإياكم من الميسرين لطاعاته مغفوري الذنب مقبولي التوبة عتقائه من النار جعل الله لكم من كل ضيقٍ فرجا ومن كل همٍ مخرجا واقاكم من فتن الزمان وغمركم بالأمن والأمان وسلامة الأوطان وكل عام وأنتم ومن تحبون بألف خير جمعتكم طيبة.

أول جمعة رمضان المبارك زادكم الله نوراً في القلب وضياءً في الوجه وسعة في الرزق ومحبة في قلوب الخلق وجعلنا الله وإياكم من الذاكرين والمستغفرين وغفر الله لنا ولكم ولوالدينا ولوالديكم وكل من له حق علينا اللهم آمين.

دعاء رمضان يوم الجمعة جميل

رسائل يوم الجمعة من رمضان

اللهم اجعل رمضان هذا العام مختلفاً عن سابقيه، واجعله شهراً مفعماً بالخير والبركة والرحمة، واجعلنا من عتقائك من النار في هذا الشهر الكريم.

اللهم اجعلها جمعة خيراً وبركة وفرجاً وسعادة ورحمة على الجميع بحق شهرك الفضيل يا رب.

وفي جمعة رمضان ربي اسعدنا بقدر ما تألمنا.

ربي سألتك أن تجعل يوم الجمعة في شهرك الكريم ثوانيها من نور ودقائقها ذنب مغفور و ساعتها توفيق و سعادة وسرور.

اللهم في أول جمعة في رمضان اجعلني أبكي فرحاً من حلم ظننته مستحيلاً فتحقق.

مع صباح هذه الجمعة في رمضان اللهم لا تدع في قلوبنا أمنيّة إلا وأحييتها بقدرتك يا كريم وارزقنا خير الأقدار وأرضِنا بها يا رب.

يا رب في أول جمعة في رمضان ارزقنا فرحًا قريبًا يُبشر قلوبنا ويُطمئن نفوسنا.

يا الله في يوم الجمُعة من هذا الشهر المبارك، أكتب لنا حياة مقبلة سعيدة، وأسعدنا بتفاصيلها وأغمرنا بخيرك فيها الذي لا يفنى.

ربي مع صباح اول جمعة في رمضان تمم امورنا القادمة على خير وحقق لنا ما نتمنى وأبعد عنا شر الحاسدين ف أنت خير الحافظين.

ثالث جمعة في رمضان ربنا يجعلها فرج لكل مهموم وفرحة لكل حزين.

يا رب في ليلة يوم الجمعة من رمضان ارزقني حسن الظن فيك وعدم انقطاع دعائي لك ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين وكل من قال امين.

اللهم في اخر جمعة من رمضان سر خواطرنا بخبر جميل وعافي كل مريض وأرحم كل ميت وأشرح صدورنا واغفر لنا ذنوبنا.

يا رب اجعل فجر جمعة رمضان تفريجاً لكل هم واستجابة لكل الدعاء وغفران لكل ذنب وهداية لكل عبد ورزقاً لكل محتاج.

ربي في أول جمعة في رمضان اجعلها لنا ستراً و راحة بآل و أرزقنا فيها الأمن و الأمان وفرحًا قريبًا يُبشر قُلوبنا ويُطمئن نفوسنا.

نشر بتاريخ
error:
X