دولة مجاورة لتركيا عرفت بارض الاغريق

دولة مجاورة لتركيا عرفت بارض الاغريق 1

سنجيب لك اليوم على السؤال الذي يقول دولة أوروبية مجاورة لتركيا عرفت بأرض الاغريق تتكون من 7 احرف تبتدئ بحرف ب بعد التعريف، في الحقيقة هي لا تبتدئ بحرف ب لاكن الغلطة جاءت في السؤال في لعبة فكر، بعد البحث تبين والاجابة تبين لنا ماهي الدولة الصحيحة التي فيها صورة أعمدة الاثار القديمة التي جاءت مع السؤال.

دولة مجاورة لتركيا عرفت بارض الاغريق

نحن نحاول تسهيل الإجابة لأننا نعرف انك قد فكرت وبحثت عنها كثيراً ولم تجد الإجابة المناسبة. وسنتعرف على المعبد الذي بالصورة ويوجد في مدية أثينا في اليونان أيضاً.

  • الدولة هي : اليونان.

معبد الأكروبوليس

يسمى اكروبوليس او اكروبول هي هضبة صخرية عالية وسط أثينا  ويعني المدينة العليا . وهو معبد يوناني قديم يقع في العاصمة اليونانية أثينا على قمة تل، يعد من أشهر المعابد اليونانية القديمة وكلمة أكروبوليس كلمة يونانية قديمة تعني المدينة العالية.

وصف المعبد

يعتبر أكروبوليس أثينا من أهم وأشهر أكروبوليس أنشأه اليونانيون من بين جميع المدن اليونانية القديمة. الواقع في إقليم أتيكا، يرتفع ب152 مترا عن سطح البحر وهو جبل صخري ذو أبعاد تقدر ب270 – 150 وقد سكنها البشر منذ القدم والتي اكتشفت اثارهم التي تعود إلى عام 3000 ق.م. وهي عبارة عن منازل وقصر للحاكم انذاك قام أحد رجال الدولة اليونانية. وهو بريكليس بإنشاء الأكروبوليس في أثينا ومن الأعمال المهمة التي قام بها هو بناء أربعة مبان رئيسية وهي معبد البارثنون وبوابة بروبيليون ومعبد أثينا ومعبد أريخثيون.

نشر بتاريخ
error:
X