عبارات رثاء الام الميتة

عبارات رثاء الام الميتة

ما أحزن الرثاء عندما يخُص الام المتوفية، اليوم نضع لك أقوى عبارات رثاء الام الميتة كُتبت بشكل حزين جداً مع أجمل المعاني التي تتحدث عن فقدان الأم. إذا كانت أمكَ قد توفت قريباً أو منذ زمن هذا الرثاء يُمكن أن تُفيدك لتدعوا ولتمدح وترثي امك التي فارقت الحياة وزاد الشوق لها كثيراً. أختر الآن عبارات رثاء الام الميتة مع الأصدقاء ليدعون لها بالرحمة والمغفرة فما أجمل ان يكون لك ابن او ابنة صالحون يدعون لك بعد وفاتك، قائمات كثيرة بعضاً منها يحمل الشوق والحنين والأخر رثاء حزين مؤلم للأم المتوفية وأيضاً ستجد قسم طويل وقسم عبارات رثاء الام الميتة قصير كي تجد ما تريد بالضبط.

عبارات رثاء الام الميتة

الأم هي الإنسانة التي لا تعوض ولا يمكن مقارنتها بأخرى في حياة ابنها أو ابنتها، فيمكنك أن تشارك أصدقائك عبارات رثاء الام الميتة حزينة وفيها من الدعوات الجميلة للأم.

  • و يسرق الموت جمال أعين من فقدنا، ويبقى الدعاء حديث القلوب، اللهم ارحم من توسدت أجسادهم الاكفان، واختلطت عظامهم بالتراب، اللهم نور قبر أمي.
  • أمي لقد رحلتي بجسدكِ عني فقط، أما روحكِ لم تغادر روحي.
  • أماه أي الفراق فراقك وأي الألم ألمَّ بي بعد رحيلكِ، يا من كنتِ شمسي وقمري وأنوار حياتي، عليكِ رحمة الله والقاء في جنة الفردوس بإذن الله.
  • رحمة الله عليكِ يا أماً حملتني في بطنها تسعاً وحملتني على يديها سنيناً وحملتني بخيرها وبركتها عمراً، لقد فارقتني السعادة بعد فراقك يا أمي، رحمك الله وأسكنك فسيح جناته.
  • لقد كنتي حياة البيت ولقد كنتي سرور البيت ولقد كنتي ضياء البيت واذا بكي في لمحه عين اطفأتِ شموعك ومضيتي وتركتي لي حزنا مرا  اتجرعه صبحا وعصرا فالبيت بدونك يا امي سجن والكل به اسري.
  • حينما فارقتني أمي فارقتني أنوار الحياة وأظلمت الدنيا في طريقي، فأي نور كانت تُضيئه تلك الأم الحنونة وأي بركة كنت أعيشها بفضلها، فرحمة الله عليها وجمعني بها في فسيح جناته.
  • تفارقني الحياة ولا فراقها تبعد عني الروح ولا تبعد عني أمي، فهي الخير والبركة والنور الذي كنت أستضيء به فأسأل الله أن يرحمها ويغفر لها وأن يجمعني بها في الجنة.
  • لم يفقد قلبي وروحي شخصاً مثلها فهي الأم التي كانت تُضحي بروحها من أجلي وتحاول اسعادي على شقائها وتعبها، فرحمة الله عليك يا أمي الغالية.
  • نار شوقي إليك يا أمي لن يطفئه شيء سوى اللقاء بكِ في جنة الفردوس، فكيف ينطفئ شوقي لكِ وأنتِ كنتي لي الحياة وكنتي لي النبض الذي في قلبي.
  • فراق الحياة أهون من فراقكِ يا أماه فلماذا تركتني وذهبتي إلى جوار ربكِ آه لو كانت الأقدار أخذتني معك، ولكن كل شيءٍ بأجلٍ مسمى، فأسأل الله لكِ الرحمة والمغفرة والعتق من النار.
  • موتكِ يا أمي أحرق أحشائي وأنزف دمّي، أماه يا قلباً ينبض بالحنان وروحاً تتنفس المحبة، رحمة الله تغشاكِ يا فقيدتي الغالية.

رثاء الام المتوفية طويل

شارك احدى هذه العبارات التي قد تُعبر عن حزنك وشوقك الكبير لامك المتوفية، اختر ما يناسبك تماماً والتي تُعبر عن حالتك الحزينة، وشارك عبارات رثاء الام الميتة طويلة من حولك.

  • والله ما غاب طيفها عن خيالي مُنذُ أن توسد جسدها الثرى، وأحياناً أمسح دمعتي في خلوتي وأنا أحنُّ إلى ذكرياتي معها، وأسأل نفسي، أين لي قلباً حنوناً بعد قلب أُمي مثل قلبها، اللهم روحٌ وريحانٌ وجنّة نعِيم.
  • منذ رحيلك وهذا حالي امسح دموعي ليحل مكانها دمع جديد وآهات باكية وحزن اكبر منذ رحيلك وأنا واقف لا أتحرك لم افق بعد من صدمة موتك ورحيلك عن الدنيا يا أمي لا أريد أن تحزني وأنتِ هناك فروحي لازالت معك وكل يوم أجد ألف سبب لأتذكرك وألف سبب لأموت به من أجلك رحيلك كان الأقسى والأمّر لم اكن اعرف طعم السعادة إلا معك لم اعرف أبدا أن هكذا هو الحرمان هكذا هو الشقاء هكذا هو الظلام الا بعد فراقك ورحيلك.
  • تلهج ألسنتنا يا امي منذ رحيلك وستظل ب إنا لله وإنا إليه راجعون لكننا يا أمي سنظل نبكيك وسيظل الدمع يغالبنا في كل مرة نذكرك وذاكرك عنا لن تغيب اصفحي يا أمي عنا فنحن نعلم انك تودين لو أننا لم نبك واننا لم نحزن لكننا مغلوبون على أمر قلوبنا المحبة لك فقد منحتنا كل ما يمكن وما لا يمكن لأم ان تمنحه لم تبخلي لم تتأففي لم تشتكي ظللت تغدقين العطاء علينا حتى آخر لحظة.
  • كنتي متسامحة ما حملتي بغضاً ولا كراهية لأحد مهما عددت من صفاتك يا أمي لا أستطيع أن أفيك حقك لقد كنت نعم الأم طوال هذه السنين و رغم رحيلك في داخلي تسكنين ولساني لا يعجز عن الدعاء لك وعيوني لا تكف عن النظر لصورتك المحفورة في قلبي.
  • أمي لقد كنت تخافين علينا من الحزن دائماً، تريننا دائماً صغار مهما مرت السنين، قلوبنا ضعيفة هشة قابلة للكسر وأنا بالذات كنت تشفقين علي من هذه الحساسية التي تربك مشاعري سريعاً، وتسيل أنهار دموعي تحدثيني دوماً عن الصبر في مواجهة ملمات الحياة، يحاول كل منا ان يمسح الدمع حتى لا يثير بحيرة الدموع القابعة في داخلنا، وأعلم يا أمي بأنك لو كنتي هنا لما أردت لنا ذلك كله أعرف ذلك، وكلنا نعرف تريدين أن نترحم عليك وندعو لك بالمغفرة تريدين أن نعيش وأن ننجح، وأن نتقدم أكثر وأن نضحك كما كنت تضحكين.
  • يا رب إن أمي كانت مؤمنة بك وتخافك لقد صبرت وصابرت ولم تكن في الحياة هانئة وبعيشها ساكنة لقد كانت من أجلك زاهدة ومن أجلنا عاملة باكية لم تكن يوما إلا والمرض يقاسم لحظات عيشها اغفر لها ما تقدم وتأخر من ذنبها وأنت القادر وانت ارحم الراحمين.

بالعامية المصرية: وحشاني يا أمي يلي حبك يجري في دمي يلي صوتك كله خوف و لهفه عليا يا أمي يلي نورك في قلبي دائما يزيل همي يا ليتني مكانك و انتِ كنتي بقيتي تظللي على عرش زمانك روحي فداء اقدامك انتِ ياما بقيتي انا على احلامك خوفك عليا كان دائما امامك عطرك احلى ما في زماني هو دفئ قلبك اللي هو عشاني امي يا امان السنين يا عوض المحرومين ليتك امامي اكسيكِ الحنان من ثاني فأنتِ ياما نورتي ظلامي وحضنك الدافئ كان هو يبصر طريقي و ايامي وحشاني يا أمي.

رثاء الام الميتة قصير

هذه أيضاً مجموعة أخرى من عبارات رثاء الام الميتة قصيرة شاركها الاهل والعائلة والأصدقاء من حولك كي يدعوا لها بالرحمة والمغفرة ولا تنسى أمك دائماً فهي تحتاج دعائك وصدقاتك.

  • إلى الذين رحلوا ولم نضمّهم ضمة الوداع الأخيرة، الذين أتى خبر رحيلهم كأنه حلم ثقيل، الذين غابوا الغياب الأبدي، اللهم ارحم من توسد جسدها الكفن اللهم اجعل قبر امي خير مسكن تغفو بها عينها.
  • لا نور يضيء ولا شيء جميل يحفَّني بعد رحيلكِ يا أماه فلقد كنتي نور لي وكل جميل في حياتي، أسأل الله أن يتغمدكِ بواسع رحمته وأن يغفر لكِ كل الذنوب.
  • لقد كنت منا القلب يا أمي فليرحمك الله يا أمي وليوسع مدخلك وليجعل قبرك روضة من رياض الجنة وليجزيك بالخير عن كل عمل خير وعن كل كلمة طيبة تعاملت بها مع الناس أجمعين ولئن كان حزنناً عليك عظيما.
  • ابتسمت امي وابتسم الكون وراءها رحمك الله يا امي لقد كنتي أغلى النساء الى قلبي وكنتي اجمل النساء في عيني، انتِ الام التي علمتني المعاني والصبر لقد اعددتِ رجالاً عشقوا الوطن واحبوه وقاتلوا من اجل ترابه لقد كنتي ام ماجدة فأصبحتِ ام شهيد صباح الخير الى كل ام عظيمة مهما قلنا في الام لا نستطيع ان ننصفها حقها الى كل ام اردنية انتِ من صنعتي هؤلاء الرجال الابطال، رحمك الله يا امي رحمة واسعة.
  • أمي تأكدي أنك في قلبي تعيشين امي أنتِ في أعماق قلبي وروحي تسكنين كم احتاج لكي ولدعائك لينور طريقي كم احتاج لعيونك لتحميني وتحرسني كم اشتاق لسماع صوتك وهو يناديني امي أريدك ان تعرفي أنه لا تمر ساعة دون ان افكر فيكي واني تائهة بدون لم اعد كما كنت لقد مات جزء مني بموتك ولن يحيا من بعدك لقد نسيت الابتسام من القلب وفقدت الروح التي تحيي البيت.
  • إننا يا أمي مكتومون بالحزن على فقدك نؤمن بالموت ونؤمن بخالق الموت والحياة وندرك فضل الصبر والاحتساب ونحن ان شاء الله من الصابرين.
  • إننا بك يا أمي مفجوعون وبالحزن ساكنين رحلت دون أن تكملي مشوارك معنا ودون أن تتأملي في زرعك كيف أثمر وكيف أينع وكيف استقامت وروده وكيف تشابكت أغصانه وتآلفت كان قد أن الأوان لان تجلسي بالمكان الوثير ليلعب حولك الأحفاد ويتلون عليك أناشيد الطفولة كنت ستكونين أروع وأصغر الجدات.

مقالة رثاء أخرى: رثاء عن الام المتوفية

 دعاء الام الميتة

وضعنا ادعية للام الميتة بشكل قصير، إن أحببت دعاء فشاركهُ مباشرتاً مع الأصدقاء كي يدعوا لها معك، وشارك عبارات رثاء الام الميتة إن أعجبتك أيضاً.

  • اللهم سخر لأمي نورا يضيء قبرها من الأرض الى السماء وملائكة تحفها وتحيطها بالنور والضياء والرحمة والانسة، اللهم برد مرقدها وعطر مشهدها، ي من اشتقت لها وهزني حنيني لها رحمك الله ي قطعه من قلبي.
  • اللهم كما رويت الأرض بالمطر أمطر على قبر أمي وموتى المسلمين بسحائب مغفرتك و رحمتك واجعل لهم في كل قطرة مطر مغفرة و رحمة يا أرحم الراحمين.
  • يا قادر على كل القدرات يا خالق كل المخلوقات يا صاحب ومبعث كل الرحمات ارحم امي يا رب كل الأمهات يا رب اعطيها أعلى الدرجات اسكنها يا الله بجوار احبابك أهل الكرامات.
  • اللهم ارحم امي وأغفر لها و ارحمها و اعفو عنها و أكرمها، اللهم وسع مدخلها و ادخلها الجنة واغسلها بالثلج و الماء والبرد اللهم يمّن كتابها وهون حسابها و لين ترابها، اللهم طيب ثراها و اكرم مثواها واجعل الجنة مستقر لها ومأواها اللهم وارحم موتى المسلمين.
  • آنا أشهد إن وجود الأمهات بحياتنا يعطيها جمال وراحة وإحساس بالأمان وأحاسيس لا يمكن وصفها كافي دعواتهم الصادقة، والله ان الشوق للميت يميت وان اشتياقي فاق السماء، اللهم ارحم أمي برحمتك التي لا تفنى.
  • اللهم لا تحرمنا أمي اللهم أسالك إن توفقني علا براهما يا أرحم الراحمين اللهم أرحم ليمن كانت أمه تحت ترب ووفق لي من كانت أمه علا الحياه لي براهما يا عزيز يا وهاب وغفر لكل المسلمين والمسلمات الاحياء مهم والاموات يا عزيز يا تواب.
  • من كانت امه على قيد الحياة فليجعل حياته برا لها وطاعة لها ويبقى تحت رجليها فوالله حينما يفقدها سيعرف انها كانت جنة دنياه وباب رزق وحياة له، اللهم ارحم امي واغفر لها وأسكنها فسيح جناتك يا حي يا قيوم.
  • الى امي رحمك الله يا أمي لم ولن انساك بالدعاء امي الى جنة الخلد اللهم ارحم والدتي بعفوك وغفرانك يا رب.
  • اللهم أرحم أمي وأجعل ذكرها معمورا بالخير، اللهم أنبت حول قبرها ريحانا باق لا يذبل اللهم ضياء ونور على قبرها.
  • اللهم ارحم روحا صعدت إليك لم يعد بيننا وبينها إلا الدعاء، اللهم ارحمها واغفر لها وانظر لها بعين لطفك وكرمك يا رب العالمين.

قد يُفيدك أكثر للام المتوفية:
دعاء للام المتوفية
صور عن الام المتوفية
تغريدات عن الام المتوفية
كلمات مؤثرة عن الام المتوفية
كلام حزين عن الام المتوفية
دعاء للميتة امي
اجمل صور عن الام المتوفية
دعاء للام المتوفية في عيد الام
كلام اشتياق الام المتوفية
دعاء لامي في المطر

كلمات رثاء للام الميتة

هذه كلمات رثاء الام رحمة الله عليها ولكنها بشكل طويل نوعاً ما إن اعجبتك إحداها شاركها أو استخدمها في أي مكان وشارك عبارات رثاء الام الميتة وخاصتاً الادعية لأنها افضل ما يُمكن تقديمة.

  • أنسى العالم كله ولكن هناك شيء لا يمكن أن أنساه ولو مرت عليه القرون، إنه رحيل أمي عن هذه الحياة، فيا رب أرحمها وأسكنها فسيح جناتك.
  • أمي لقد رحلتي بجسدك عني وروحك لم تغادري روحي، من لي سواك في هذه الحياة اشكيه ومن لي دونك على صدره ابكيه لقد كنتي الحياة كلها وعندما ارتحلت يا أمي لا شيء أمسى يشبه أي شيء بدونك لم أجد نوماً هنيئا بعد حضنك ولم أجد وردة أجمل من ثغرك انتِ الماء الذي اشرب والابتسامة التي بها افرح والقلب الذي بك ينبض لم اذكرك في نفسي لأني لم أنساك عمراً.
  • تذكرين يا امي عندما كنتي تتباهين تجمعين فلذة اكابدك يا أمي وبالسعادة تتأزاهين سعادة الحب فينا تغرسين امي يا رفيقة الدرب الطويل ويا حب الذي كان فيك أصيل ويا زهوة الدنيا بكل ألوانها سوف اعطيك دعائي ولا املك لك شيئاً سواه يا رب يا الله.
  • أمي خذيني اليك فأني تعبت من طيبتي من صبري من ثقتي بالبشر خذيني فان قلبي سينفجر وروحي تقف كل مساء تنظر اليه من بعيد لعل قلبه يشفق على قلبا أحبه بصدق لكن قلبه من حجر امي اقسم عليك بحق الجنة التي تحت قدميك خذيني اليك خذيني أليك.
  • صدقيني احن إلى كل لحظة معك صدقيني احن لعينيك كم افتقدك كم افتقد وجودك كم افتقد حياتي بأكملها يا ليت كل العمر قضيته وأنا في حضنك يا ليت يسرقني الزمن لأراك ولو ثانية واموت رحمك الله يا أمي كنتي خلفي في جميع نجاحاتي وكنتي سندي في جميع أزماتي كنتي دائما نبع الحب والحنان والعطاء، حتى في فترات مرضك الأخيرة كم حاولت أن تتماسكي حتى لا ترهقي من حولك كنتي دائما كالشمعة التي تحترق كي تنير لمن حولها كانت سعادتك في سعادة الآخرين وراحتك في رضا من حولك كنتي كالشجرة الوارفة تظلل من حولها عهدتك دائما راضية بما قسم الله لكي ما نظرتي أبدا لما في أيدى الآخرين.
  • لم اقبل أبدا أن يأتي هذا اليوم ولا اقدم فيه شيء هذه هي قبلتي كما عودتك أرسلها مع أشواقي لك وحنيني للقياك أشهد الله أنى راض ٍ عنكي وأسأله أن يأجرني في مصيبة فقدك وآمل من الله ثم منك أنك رحلتي وأنتِ راضِية عني عزائي وأملي أن ألقاكِ في جنة الخلد  وأن يجمعنا الله مرة أخرى في مستقر رحمته أسأل الله عز وجل أن يرفع من درجاتك في الجنة وأن يرحمكِ كما ربتني صغيراً وأن تكوني مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والشهداء والصديقين وحسن أولئك رفيقا.

هذه العبارات من يتاما قد عاشوا التجربة المؤلمة والفقد الأكثر ألماً وصاغوا جملاً وخواطر رائعة من عبارات رثاء الام الميتة رحمها الله يمكنك استخدامها بأي طريقة في رثاء والدتك.

نشر بتاريخ
error:
X