علاج طنين الاذن بالفيتامينات

علاج طنين الاذن بالفيتامينات

سماع الأفراد الذين يعانون من طنين الأذن الأصوات عالية أو لينة، مثل الأزيز، والنقر، و الهسهسة والطنين ، حيث تكون هذه الأصوات في الواقع غير موجودة. وربما تسمع أصوات في إحدى أو كلتا الأذنين، وأحياناً تتساءل هل نقص فيتامين B12 يسبب طنين الأذن وهل نقص الزنك يسبب طنين الأذن لذلك سنعرض لك طرق التخلص من طنين الأذن نهائياً في المنزل بالمكملات أو بالفيتامينات الموجودة طبيعياً في الخضروات والفواكه والأكلات الطبيعية.

شفيت من طنين الأذن بالفيتامينات

يمكن أن يكون سبب الطنين بسبب فقدان الضجيج الناجم عن السمع والأذن أو التهاب الجيوب الأنفية، او شذوذ الغدة الدرقية، والتغيرات الهرمونية، وبعض أسباب طبية أخرى. ومع ذلك، يمكنك علاج طنين الاذن بالفيتامينات طبيعيا والتي تقوي السمع في النظام الغذائي الخاص بك.

فيتامين B12

1385

فيتامين B12 هو واحد من المغذيات الحيوية اللازمة للجسم بشكل عام وانه فيتامين فعال للغاية لعلاج طنين الأذن .معظم المرضى الذين يعانون من الطنين بسبب نقص فيتامين B12. ومع ذلك، يمكنك تجربة تحسين قدرة السمع ومستوى الضوضاء بعد زيادة كمية فيتامين B12 في النظام الغذائي الخاص بك. يمكنك تضمين الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين أساسي في النظام الغذائي الخاص بك. وتشمل الأسماك الزيتية، جراد البحر، والبيض، وسرطان البحر والمحار والكبد ولحم الضأن.

فيتامين B3 (النياسين)

1386

فيتامين B3 يعزز الإحساس بالسمع لدى البشر. كما أنه يحسن الدورة الدموية في الأطراف ، والتي تشمل الأذن الداخلية الخاصة بك. يمكن للأفراد الذين يعانون من طنين الأذن بسبب نقص إمدادات الدم في آذانهم الداخلية لذلك يجب تضمين فيتامين B3 في نظامهم الغذائي لعلاج هذا المرض . يمكنك معرفة الأطعمة مثل الأسماك والدجاج والفول السوداني، والفطر، وبذور عباد الشمس، وغيرها التي تحتوي على فيتامين B3 لتحسين تدفق الدم في الأذن الداخلية الخاصة بك.

فيتامين أ

1187

فيتامين أخر هام يساعد على علاج طنين الأذن هو فيتامين (أ) ويساعد في معرفة الأصوات بشكل صحيح. نقص فيتامين (أ) يمكن أن تعرقل عمل الأذن الداخلية . يجب أن تشمل المصادر الغذائية من فيتامين (أ) في النظام الغذائي الخاص بك لعلاج طنين الأذن على نحو فعال. وهي الجزر والبطاطا الحلوة والخضار الورقية الخضراء ، الفلفل الأحمر الحلو، أسماك التونة .

فيتامين E

1387

فيتامين E يعزز الدورة الدموية في الجسم بما في ذلك أذنيك. وبالتالي تزيد إمدادات اذنك بالأوكسجين. فإنه يساعد على زيادة الإحساس بالسمع ومنع طنين الأذن لتشفي كثيرا. والأطعمة الغنية، مثل السبانخ واللوز، والقرنبيط، اللفت، والبندق، وغيرهم ، في النظام الغذائي الخاص بك يساعد على التقليل من نقصه ويعامل الطنين على نحو فعال.

نشر بتاريخ
error:
X