كيف اقود السيارة لأول مرة

كيف اقود السيارة

في المرة الأولى التي تُفكّر أو تُفكّرين فيها قيادة السيارة تشعر بأنها ستكون تجربة مثيرة لكنها مخيفة في نفس الوقت، على الرغم من أنك يُمكن أن تكون دارس لقواعد الطريق ولكن الخوف يملئ قلبك، كُن واثق بأن هذا الخوف سيزول بعد بضعة أيام من القيادة كما كُل السائقين حول العالم، سنضع لك بعضاً من أشياء أو نصائح لقيادة السيارة لأول مرة وللمبتدئين تجعلهم نوعاً ما مرتاحين لا قلقين حول موضوع سياقة السيارة خاصتاً المرأة والمراهقين.

أشياء يجب أن تعرف عند القيادة لأول مرة

1. ضبط السيارة.

قبل بدء تشغيل السيارة، تأكد من أنه يمكنك أن ترى جميع المرايا وتعديل المقعد بما يُناسبك للوصول الى دواسة الفرامل والبنزين، حتى أن المقعد المريح يساعدك على الاسترخاء خلال هذه التجربة العصبية إلى حد ما.

2. لا تفكر في وضعك.

قيادة السيارة هي تجربة تتطلب منك تعدد المهام. مثلاً جلوسك في مقعد السائق لأول مرة، قد تبدأ فيها بالتوتر وتنسيك قواعد الإشارات والمرور. حاول جيداً أن تُركّز على الطريق وعلى سياقة السيارة بمسح عقلك بكل تفكير أخر يُمكن أن يخِل من تركيزك.

3. تهدئة أعصابك والهدوء.

فمن الأفضل دائما أن يكون سائق موثوق به في المقعد الثاني بجانبك عند قيادة السيارة للمرة الأولى. إن وجود أحد الوالدين الموثوقين أو شخص بالغ آخر محترف في سياقة السيارات لمساعدتك في تقديم النصائح سيجعل القيادة لأول مرة أقل صعوبة ويزيل الخوف والتوتر منك ومفيد جداً ذلك الشخص في تهدئة أعصابك.

4. خلص نفسك من بعض الأشياء المزعجة.

في الوقت نفسة عند قيادتك للسيارة لأول مرة يجب تخلص نفسك من بعض الأشياء المزعجة والتي ستزيد من الخوف والتوتر ومنها :

  • اجعل اصدقائك بعيدين عنك بالعكس هم فقط سيزيدون من توترك والمعلومات الخاطئة أحياناً.
  • قم بإيقاف تشغيل الراديو أو المسجل.
  • اغلق النوافذ.
  • ضع الهاتف الخليوي الخاص بك بعيداً عنك أو قم بإيقافه.
  • مرة أخرى، سائق موثوق به وذوي الخبرة هو أفضل راكب سيكون لديك وسيفيدك كثيراً.

5. البقاء على طريق واحد.

لا تحتاج إلى التنقل بين الطرق المحيطة بك أثناء القيادة لأول مرة أو اللّفات الصعبة. القيادة حول منطقتك أو على طريق واحد والفارغ تماماً من السيارات الأخرى ستكون تجربة تعلّم ممتعة وسهلة.

6. الابتعاد عن الطرق السريعة والرئيسية.

على الرغم من أنك تحتاج إلى معرفة كيفية قيادة السيارة على هذه الأنواع من الطرق في مرحلة ما في المستقبل لأنها مهمة، ولكن ليس الآن الوقت المُناسب للتعلم فيها لأنها ستزيدك من اليأس والإحباط والتوتر والإحساس بصعوبة تعلم السياقة. انتظر حتى يكون لديك بعض الخبرة والسيطرة على السيارة قبل وضع نفسك في مواقف القيادة الصعبة.

هناك العديد من الأشياء المهمة في القيادة ولكن هذه بعضاً من أهم النقاط للسياقة لأول مرة. وهناك الكثير من الأشياء الذي يجب عليك تعلمها لاحقاً مثل :

  • السياقة على الطرق السريعة .
  • ضبط السيارة داخل المواقف بالطريقة الصحيحة.
  • الوقوف على محطات الوقود.

ولكن هنا فقط ما يجب أن تتعلمه لأول مرة وستكون الأشياء الأخيرة هذه سهلة جداً بعد تعلّمك للقيادة لأول مرة ومع مرور الوقت تستطيع حتى التفحيط :).

error:
X