كيف تتغلب على الفشل

كيف تتغلب على الفشل

يقول المثل الياباني : إذا سقطت سبع مرات على الأرض، ستقف في المرة الثامنة. الفشل ضروري في حياتنا، بل هو جزء أساسي من طريقة تحقيق الأهداف، ولكن أيا كان سبب الفشل وإحداث إخفاقات كبيرة في الحياة وعدم التغلب على الفشل يصعب تحقيق الأهداف والتطلعات في حياتنا، لقد واجهت الكثير من المحاولات الغير ناجحة والسيئة، وأنا أعرف كيف تتغلب على الفشل وكم هي مؤلمة ومحزنة وتؤثر على كل شيء، علاجها يكون بالاستمرارية للوصول الى النجاح.

استراتيجيات التغلب على الفشل

كيف تتغلب على الفشل هذه طرق تفيدك لكن هناك حاجة لإجراء تغيير جذري في تفكيرك ومن الضروري العيش بنظرة من الأفكار الصحيحة كي لا تقع مرة أخرى في الفشل وزرع بذور النجاح لتحصدها في المستقبل.

كيف تتغلب على الفشل 1

1. لا شيء صعب وسهل تحقيقه

عندما تعتقد ان الشيء الذي تنجزه ليس صعباً ويمكن تحقيقه أنت الآن في الاتجاه الصحيح استمر وضع ثقة كبيرة بنفسك وبالشيء الذي تنجزه وكن دائماً متفائل وطور من مهاراتك وأبدع فيها كثيراً ولتعرف انه ليس هناك شيء ثمين يأتي بسهولة.

2. تجنب الناس السلبيين

جزء من معاناة الهزيمة، عندما تكن متعايش مع أناس تفكيرهم سلبي، الأشخاص السلبيين من حولك كُثر لكن يجب عليك عدم سماعهم عندما يقولون لك “أنت فاشل” او “لا تستطيع عملها” بل حاول بكل جهد أن تجعل كلامهم خلفك ما دمت أنت مقتنع بالشيء الذي تعملُه.

3. علامات النجاح

للفشل علامات كثيرة، ولكن يجب عليك البحث عن علامات النجاح لتكُن متفائل وتجرك الى التشجيع والمواصلة، أبداً لا تبحث عن علامات الفشل بل ابحث عن علامات النجاح فهي ضرورية للاستمرارية وللوصول الى ما تُريد، أيضاً لا تعُد عدد مرات الفشل بل قم بعد عدد مرات النجاح دائماً.

4. الفشل فرصة للتغلب على مخاوفك

في بعض الأحيان، بسبب الخوف من الفشل في حد ذاته نفشّل، والخوف من الفشل يمنعك من العمل وبذل الجهد. تغلب على الهزيمة، واترك مخاوفك جانبا، وضع أمامك أنه ليس هناك شيء مستحيل ابداً.

5. التعلم من تجارب الفشل

الفشل هو فرصة للتعلم من أخطائنا والخبرة. تذكر دائماً ما هو سبب فشلك في المرة السابقة وتجنب الوقوع فيها مرة أخرى اسأل نفسك دائماً لماذا فشّلت او لماذا هزمت ماهي الإجراءات التي يُمكن عملها الآن لعدم الوقوع في الخطاء السابق والوصول الى تحقيق الهدف وهكذا.

نشر بتاريخ
error:
X